العناية بالشعر

خلطات طبيعية تعمل على تغذية الشعر

الشعر هو أحد علامات الجمال عند المرأة، وأكثر الأشياء تقوم بالاهتمام والاعتناء بها، ويحتاج الشعر إلى عناية خاصة ليصبح ذو مظهر ناعم وقوي وذو كثافة، ويمكن تلخيص العناية المطلوبة للشعر في نقطتين هما التغذية السليمة، والخلطات التي تعمل على تغذية الشعر من الخارج، وفي بنات one نعرض لك مجموعة من الخلطات التي تعمل على تغذية الشعر والعناية بها فتابعينا.

خلطات طبيعية تعمل على تغذية الشعر

من الخلطات التي تساعد على العناية بالشعر الآتي:

1- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون هو واحد من أهم الزيوت التي تمنح الشعر الغذاء المطلوب، ويتم وضعه على الشعر، وتدليك فروة الرأس بها، ثم يتم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

أقرئي أيضًا: فوائد الثوم للشعر والصلع.

2- الألوفيرا

يعمل الصبار على تحسين ملمس الشعر، ويقوي بصيلة الشعر، لذا يفضل وضع جل الصبار بعد غسل الشعر بالشامبو، ويتم تركه لمدة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء، ويكرر الماسك مرتين أسبوعياً.

خلطات طبيعية تعمل على تغذية الشعر

3- العسل والأفوكادو

يعمل العسل على ترطيب الشعر، ومنحه اللمعان اللازم، والقضاء على البكتيريا الموجودة في فروة الشعر، لذا يفضل خلطه بالأفوكادو ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة بعد غسله بالشامبو، ثم يُغسل مرة أخرى بالشامبو والماء.

4- الليمون وخل التفاح

يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تخليص الشعر من البكتيريا، وتعالج فروة الرأس، كما أن الليمون يحتوي على فيتامين سي اللازم لصحة الشعر، لذا عند خلطهما معاً، ووضعهم على الشعر لمدة ربع ساعة، يمنح الشعر الغذاء اللازم له.

أقرئي أيضًا: طرق العناية بالشعر خطوة بخطوة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق