العناية بالبشرة

فوائد الطماطم للوجه وأفضل الماسكات للعناية بالبشرة

الخضروات هي من أهم الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الذي يحتاج لها، كما انه من المكونات الفعالة في العناية بالبشرة، حيث تمنحها النضارة والجمال، وتُعد الطماطم واحدة من الخضروات التي لا غنى عنها في المنزل حيث تدخل في الكثير من أصناف الطعام، كما أنها رائعة في العناية بالجلد، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم أهم فوائد الطماطم للوجه وبعض من الوصفات الهامة للعناية بالبشرة التي تشتهر بها.

فوائد الطماطم للوجه

  • تعتبر الطماطم من المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، كما تجعلها أكثر إشراقًا وجمال.
  • تعمل الطماطم على منع ظهور التجاعيد بالوجه.
  • تساعد على تفتيح البشرة، والقضاء على البقع الداكنة، فهي تحتوي على مادة الليكوبين الغنية التي تجعل البشرة أكثر بياضًا.
  • تعمل على إنتاج الكولاجين المسؤول عن حفظ السوائل بالبشرة، مما يساعد على الحفاظ على نضارتها ولمعان الجلد، وتأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.
  • يقلص حجم المسام، ويحارب تكون الحبوب في الوجه.

ماسكات الطماطم للوجه

هناك الكثير من الوصفات التي تدخل فيها الطماطم والخاصة بالعناية بالبشرة ومنها ما يلي:

فوائد الطماطم للوجه وأفضل الماسكات للعناية بالبشرة

ماسك الطماطم مع الحليب

قومي بتقطيع الطماطم إلى جزأين، ثم ضعيهم في الحليب، ثم بالجزء الأول أفركي الطماطم بالبشرة، كرري الأمر عدة مرات مع الجزأين، ثم اتركي الحليب على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء.

ماسك الطماطم مع السكر

ضعي ملعقة من السكر مع لب حبة طماطم، ثم ضعي الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية ثم اتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفتي على أهم فوائد ماسك الطماطم للبشرة، احرصي على تطبيقه على الجلد مرتين بالأسبوع على الأقل، للاستفادة منه والحصول على بشرة نضرة ومفعمة بالحيوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق