الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد عين الجمل للذاكرة

عين الجمل هو عبارة عن ثمار لها نواة مستديرة أحادية البذور، وتحت قشرة الثمرة يوجد عين الجمل على شكل كرة أرضية، ولعين الجمل الكثير من الفوائد على الجسم، فهو يحتوي على العديد من العناصر التي لها قيمة غذائية عالية، وفي “بنات one” نعرض لكِ فوائد عين الجمل للذاكرة.

فوائد عين الجمل للذاكرة

يعمل عين الجمل على تعزيز الذاكرة حيث يحتوي على فيتامين هـ وعدد من الدهون المتعددة غير المشبعة، والبوليفينول، الذي يعمل على تقليل الأضرار التأكسدية والالتهابات في الدماغ، حيث تشير الدراسات الطبية على أن تناول عين الجمل يعمل على زيادة مهارات التعلم والذاكرة والنشاط الحركي والقلق.

وفي دراسة طبية أخرى عام 2014 تم الربط بين تناول عين الجمل مع الحفاظ على وظائف الدماغ عند التقدم في العمر، كما يساعد على تحسين الإشارات العصبية الداخلية، وزيادة تكوين الخلايا العصبية.

كما أشارات بعض الأبحاث الأخرى على أن هناك علاقة بين تناول عين الجمل وتحسين الوظائف الإدراكية لدى كبار السن، حيث وجد أن الأشخاص الذين يتناولون عين الجمل بكمية أكبر من غيرهم يتحسن لديهم الوظائف الإدراكية.

فوائد عين الجمل للذاكرة

أضرار تناول عين الجمل بكثرة

أي طعام مهما كان عند تناوله بكثرة يحدث عدد من الآثار الجانبية بالجسم، ومن الأعراض التي تظهر عند تناول عين الجمل بكثرة ما يلي:

  • الإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية مثل الانتفاخ والإسهال.
  • بعض الأشخاص قد يصابون بالحساسية تجاه عين الجمل ويظهر عليهم عدد من العلامات مثل ضيق التنفس، وحكة في الفم، والغثيان، واحتقان الأنف، وصعوبة البلع.
  • بعض الأطفال قد يصيبوا بالاختناق عند تناولهم عين الجمل بسبب عدم قدرتهم على قضمه وابتلاعه لذا لا ينصح بتناوله لمدن هم أقل من 7 سنوات.

نصيحة بنات one

وفي النهاية المكسرات بصفة عامة تحتوي على قيمة غذائية كبيرة، ولكن الإكثار من تناولها قد يٌسبب عدد من المشكلات الصحية، لذا يجب أن لا تزداد حصه تناوله في اليوم عن مقدار قبضة يد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق