الحمل والعناية بالطفل

هل تؤثر الحالة النفسية للحامل على الجنين

تتأثر المرأة الحامل بكل ما هو حولها بسرعة، حيث تتغير الهرمونات مما يغير الحالة النفسية عند المرأة، وقد يؤثر عليها ويصيبها الأمر بالحزن والاكتئاب، ولكن هل يؤثر الأمر على الجنين؟!، في التالي من “بنات one” نعرض لكِ الإجابة على هل تؤثر الحالة النفسية للحامل على الجنين.

هل تؤثر الحالة النفسية للحامل على الجنين

تشير الأبحاث الطبية على أن مشاعر الأم لها تأثير واضح على الجنين الذي يبلغ من العمر 6 أشهر، حيث تتأثر مواقفه ووجهات نظره للأمور،فإذا كانت الأم تشعر بالتوتر والقلق باستمرار، فإن جسدها يفرز هرمون الكورتيزول أو هرمون التوتر، والذي قد ينتقل إلى الطفل عن طريق المشيمة، أما إذا كان الطفل يتعرض للكثير من هذا الهرمون فإنه قد يؤدي إلى الولادة المبكرة.

إذا كانت المرأة الحامل تشعر بالاكتئاب

في حال كانت المرأة تشعر بالاكتئاب فإنه تشير الأبحاث إلى أن حوالي 10% من النساء تعاني من الاكتئاب الذي قد يؤثر بشكل سلبي على الجنين في وقت لاحق.

هل تؤثر الحالة النفسية للحامل على الجنين

فقد وجد أن الأطفال الذين يولدون لسيدات مصابات بالاكتئاب تزداد احتمالية إصابتهم بالاكتئاب عندما يكبرون وخصوصًا عند المعاناة من انتكاسات عاطفية.

إذا كنتِ لا ترغبين في الحمل

إذا كانت المرأة الحامل لم تكن تريد الحمل وتشعر بالامتعاض تجاه الطفل، وخصوصًا عند الشعور بأعراض الحمل، فإنه يجعل الأمور أكثر سوءًا، وقد يُسبب الأمر مشاكل نفسية للطفل فيما بعد.

نصيحة بنات one

وفي النهاية هذا يعني إن الجنين يتأثر كثيرًا بنفسية الحامل، لذا من الأفضل أن تبعدي عنك الشعور بالحزن والاكتئاب خلال فترة الحمل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق