الريجيم والتخسيس

كيفية انقاص الوزن بعد سن الاربعين

في عمر الأربعين تقل فرص فقدان الوزن، حيث تضعف عضلات البطن، وتبدأ في تخزين الدهون بسهولة، وخصوصًا مع تغير الهرمونات في الجسم، وتتغير عملية التمثيل الغذائي، لذا قد يصعب خسارة الوزن في هذا العمر قليلاً، ولكنه ليس أمرًا مستحيلاً، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية انقاص الوزن بعد سن الاربعين في خطوات بسيطة.

كيفية انقاص الوزن بعد سن الاربعين

تختلف طريقة التعامل مع الدهون بالجسم بعد سن الأربعين، لذا اتبعي الخطوات التالية من أجل فقدان الوزن دون التأثير على الصحة العامة:

قللي الكربوهيدرات

قللي من تناول الكربوهيدرات ولكن لا تمنعيها تمامًا، فالكربوهيدرات هي وقود الجسم، فيمكنك تناول البطاطس والحبوب الكاملة والفاكهة ولكن بشكل صحي أكثر للحصول على الفيتامينات والمعادن التي تتواجد بها.

كيفية انقاص الوزن بعد سن الاربعين

طريقة انقاص الوزن بسرعة في يومين.

ابتعدي عن التوتر

الإجهاد يعمل على رفع هرمون الكورتيزول بالجسم، مما يعمل على زيادة الشهية، فكلما تناولت الطعام أكثر، كلما زاد تخزين الدهون بالجسم، لذا يُفضل البدء في ممارسة اليوجا من أجل تهدئة الحالة النفسية لديك.

تجنبي السكر

العامل الأول لزيادة الوزن هو تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على السكر، حيث تعمل على تراكم الدهون بالبطن وزيادة الوزن.

كيفية انقاص الوزن بعد سن الاربعين

أفضل طرق التخلص من الكرش في أسبوع.

نامي أكثر

النوم عامل مهم لفقدان الوزن، وكلما تقدمت في الغمر وزادت المسئوليات كلما زاد مستوى التوتر لديك، وبالتالي تقل فترة النوم الصحية، فالشخص الذي لا ينام جيدًا يزداد لديه الشعور بالجوع، مما يعمل على زيادة الوزن.

نصيحة بنات one

وفي النهاية بذل الكثير من الجهد في إتمام المهام اليومية يُعد طريقة تساعدك على فقدان الوزن، ولكن احرصي على أن يصل الأمر إلى حد الإرهاق الذي لا يجعلك تحصلين على نوم جيد.

طرق تخسيس منطقة الفخذين بسرعة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق