الريجيم والتخسيس

ما الأكلات التي تسبب زيادة الوزن

السمنة من الأمراض الخطيرة والتي أصبحت منتشرة في العالم أجمع، وترجع خطورتها إلى كم الأمراض التي من الممكن أن تصيب الجسم كنتيجة لها، فهي أحد الأسباب المؤدية للإصابة بمرض السكري، والتهاب المفاصل، وأمراض القلب، وغيرها، لذا تنادي منظمة الصحة العالمية دائمًا بضرورة الحفاظ على وزن الجسم، وتجنب تناول الأطعمة المُسببة للسمنة، وفي “بنات one” نعرض لكِ مجموعة من أكثر الأكلات التي تسبب زيادة الوزن بصورة كبيرة.

الأكلات التي تسبب زيادة الوزن

تأتي زيادة الوزن نتيجة العادات الخاطئة في تناول الطعام، وإضافة بعض المكونات التي تُسبب احتفاظ الجسم بالدهون وعدم حرقها، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

الملح

يعمل الملح على اختزان الماء بالجسم، ويشكل خطر كبير على الصحة، حيث يحتوي على الصوديوم المُسبب لزيادة الوزن، لذا يُفضل التقليل منه عند تحضير الطعام.

الأطعمة الغنية بالبهارات

إن الأطعمة التي تحتوي على البهارات والشطة بنسبة كبيرة، أحد أسباب زيادة الوزن في منطقة البطن، حيث تعمل على تهيج المعدة، وعدم الشعور بالراحة، وعليه إفراز كميات كبيرة من العصارة، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات تُسبب تراكم الدهون في الجسم.

الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة

تُسبب الأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة على زيادة الوزن، حيث تعمل على تراكم الدهون في الجسم وبالأخص في منطقة البطن، كما تزيد من تراكم الدهون بالجسم، وخصوصًا لدى الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة بصفة مستمرة.

ما الأكلات التي تسبب زيادة الوزن

الحلويات

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر، وهو المكون الأساسي لزيادة الوزن، وتراكم الدهون بالجسم، ويُفضل استبدال الحلويات بالفاكهة للحصول على ما يحتاج له الجسم من طاقة، وهي من الأطعمة سهلة الهضم.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على سعرات حرارية كبيرة، بسبب احتوائها على السكر والكربون والصودا، حتى النوع المخصص للدايت، فتعمل على تخزين الدهون بالجسم، وتقليل الكالسيوم، مما يصيب الجسم بهشاشة العظام.

نصيحة بنات one

وفي النهاية إن الفكرة الأصلية للأطعمة التي تُسبب زيادة الوزن هو اعتمادها على ثلاث مكونات هم السكر والملح والمادة الدهنية، فعند تجنب تناولهم يصبح الطعام صحي أكثر ومفيد للجسم دون الحاق الضرر به، لذا تجنبي الثلاث مكونات للتمتع بصحة أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق