العناية بالشعر

أضرار حقن البلازما للشعر

انتشرت بكثرة تقنية حقن البلازما للشعر، وهي عبارة عن تقنية يتم فيها سحب الدم ومعالجته ثم حقن البلازما في فروة الرأس مرة أخرى، مما يحارب التساقط، ويساعد على نمو الشعر، وقد أصبحت هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق المُستخدمة لعلاج الصلع الذكري الذي يصيب السيدات، وفي “بنات one” نتعرف على أضرار حقن البلازما للشعر وأهم مميزاتها.

ما هي حقن البلازما للشعر prp؟

يُعد حقن البلازما للشعر هو علاج يُستخدم لوقف التساقط، وإعادة نمو الشعر، حيث كما ذكرنا يتم سحب عينة من دم الشخص، ثم يتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية منه، ثم معالجتها، ثم أخيرًا يتم حقنها في فروة الرأس مرة أخرى.

أضرار حقن البلازما للشعر

ما هي مميزات حقن البلازما للشعر؟

تعمل حقن البلازما في فروة الرأس على إعادة نمو الشعر المتساقط، والحفاظ عليه، وزيادة تدفق الدم حتى يصل إلى بصيلات الشعر، مما يعمل على زيادة سمكه، والحفاظ عليه من التساقط.

أضرار حقن البلازما للشعر

كما هو الحال فإن العلاجات الطبية قد يكون لها بعض الآثار الجانبية على الجسم، وليس شرط أن يكن الأمر خطيرًا، ففي حال حقن البلازما فإن الآثار الجانبية هي أمر بسيط ولا يدعو للقلق، وتكم في الشعور بالحكة في مكان حقن البلازما، أو الإصابة بالاحمرار الخفيف، أو الشعور بالألم بعد الحقن، وكلها أعراض بسيطة يسهل علاجها بسرعة من خلال بعض الكريمات التي يصفها الطبيب.

نصيحة بنات one

وفي النهاية قد ينتج عن حقن البلازما في فروة الشعر بعض الآثار الجانبية التي تستدعي إيقاف العلاج وتنبيه الطبيب المعالج مثل  إصابة الأوعية الدموية أو الأعصاب، العدوى، تكلس في نقاط الحقن، تندب الأنسجة، احتمال رد الفعل السلبي على التخدير، لذا إذا ظهرت أحد هذه الأعراض عليك بأخبار الطبيب فورًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق