العناية بالبشرة

كيفية العناية ببشرة الوجه

الاهتمام بالبشرة نظيفة أمر ضروري وأساسي، للحفاظ على نضارتها، ورونقها، لذا يجب تخصيص بضع دقائق خلال اليوم من أجل العناية بالبشرة، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية العناية ببشرة الوجه من خلال بعض الخطوات الأساسية.

كيفية العناية ببشرة الوجه

احرصي على تطبيق الخطوات التالية للتمتع ببشرة نضرة خالية من المشاكل:

تنظيف البشرة قبل النوم

احرصي على غسل بشرتك جيدًا قبل النوم للتخلص من بقايا المكياج والأتربة، ويتم ذلك من خلال غسلها بغسول مناسب لنوع البشرة.

التخلص من الجلد الميت

من أهم الخطوات التي تساعد على تحسين البشرة وجعلها أكثر جمالاً هو تقشير الجلد، حيث يعمل على التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء والبثور، التي تسد المسام مُسببة ظهور الحبوب، ويمكن تقشير البشرة من خلال استخدام الماسكات الطبيعية التي لها نتائج فعاله مثل الشوفان والزبادي أو السكر وزيت الزيتون، أو الملح الخشن وزيت الزيتون وغيرهم.

كيفية العناية ببشرة الوجه

ترطيب الجلد

يحتاج الجلد إلى الترطيب المستمر مثل باقي الجسم، من أجل منعه من الجفاف، لذا عليك ترطيب بشرتك بعد تنظيفها، وذلك من خلال لوشن غني بالزيوت الطبيعية، وفيتامين أ، والكولاجين، حتى يساعد على ترطيبه ومحاربة ظهور علامات الشيخوخة.

النوم

النوم من أهم الصفات الطبيعية التي خلقها بنا الله عز وجل، حيث تتم خلاله العديد من العمليات الحيوية بالجسم، لذا يجب النوم لمدة 8 ساعات يوميًا، حتى يساعد على تجديد خلايا البشرة، وعلاج الجفاف، وتوحيد لون البشرة.

ممارسة الرياضة الخفيفة

مارسي الرياضة بصفة يومية لمدة عشر دقائق قبل النوم، حتى يساعد على تحسن الجلد، وإخراج السموم من الجسم.

حماية البشرة من الشمس

تساعد الشمس على مد الجسم على بفيتامين د الذي يساعد على الحفاظ على صحة العظام، ومنح البشرة النضارة التي تحتاج لها، ولكن لابد من حمايتها من التعرض الزائد والمباشر للشمس، حيث تُعد أحد الأسباب المبكرة لظهور علامات الشيخوخة، لذا يُفضل وضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يجب أن تحرصي على الاهتمام ببشرة في سن صغير، حتى لا تظهر علامات التقدم في العمر مبكرًا.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق