الحمل والعناية بالطفل

أعراض الوقوع على الرأس للأطفال

يعتبر سقوط الأطفال من الأمور الشائعة، وفي الغالب لا ينجم عنها أي مضاعفات خطيرة سوى تورم بسيط في الرأس، ولكن في بعض الحالات وخاصةً في الأعمار الصغيرة قد يسبب سقوط الطفل على رأسه عواقب وخيمة ومضاعفات خطيرة ينبغي التعامل معها سريعاً، فتابعي في السطور التالية من “بنات ONE” أعراض الوقوع على الرأس للأطفال الخطيرة وكيفية التعامل معها.

أعراض الوقوع على الرأس للأطفال

سنعرض لكم فيما يلي العلامات الخطيرة التي تظهر على الطفل بعد سقوط الطفل على رأسه، ويجب عليك عند ملاحظتها الذهاب إلى الطبيب على الفور:

  1. تورم رأس الطفل.
  2. تشتت انتباه الطفل.
  3. وجود نزيف من الأنف أو العين أو الأذن.
  4. القيء والغثيان.
  5. الشعور بالدوار والرغبة في النعاس المستمر.
  6. عدم قدرة الطفل على التذكر.
  7. وجود صعوبة في التنفس.
  8. يجب فحص رأس الطفل جيداً للتأكد من عدم وجود كسور في العظام.
  9. فقدان التوازن عن المشي.

يجب مراقبة الطفل بعد السقوط لمدة 24 ساعة على الأقل للتأكد من عدم حدوث هذه العلامات الخطيرة، وفي حال الشك في وجود أياً منها عليك التوجه فوراً لإجراء الأشعة والفحوصات.

أعراض الوقوع على الرأس للأطفال

ما خطورة سقوط الطفل على رأسه؟

تعتبر حوادث السقوط على الرأس من الأمور الخطيرة التي يتعرض لها الطفل وخاصةً في الأعمار الصغيرة، إذ قد تؤدي إلى حدوث ارتجاج في المخ أو حدوث نزيف داخلي في الدماغ أو إصابة في الجمجمة.

نصيحة بنات ONE

من الضروري القيام بالأشعة والفحوصات اللازمة للاطمئنان على سلامة الطفل بعد سقوطه على رأسه، حتى وإن لم تظهر عليه جميع العلامات السابقة، فقد لا تبدأ هذه الأعراض في الظهور إلا بعد يوم أو عدة ساعات من السقوط، ويُفضل متابعة الطفل لمدة أسبوع كامل.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق