الديكور المنزلي

طرق إزالة الزيت عن الملابس

تتعرض الملابس إلى الاتساخ بالعديد من البقع، وخصوصًا عند تحضير الطعام، ومن البقع الصعبة التي يصعب إزالتها هي بقع الزيت، حيث في الغالب تترك أثر بعد غسلها، لذا في “بنات ONE” نقدم لكم عدة طرق تساعد على إزالة الزيت عن الملابس بسهولة.

طرق إزالة الزيت عن الملابس

هناك بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على التخلص من بقع الزيت على الملابس وهي:

سائل غسيل الأطباق

من المنتجات الفعالة التي تُزيل بقع الزيت، فقط ضعي القلي منه على بقعة الزيت، وافركيها بفرشاة أسنان لعدة دقائق، ثم اغسلي الملابس في الغسالة بالطريقة المعتادة.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على التخلص من البقع والدهون من على الكثير من الأسطح، لذا ضعي القليل منها مع مسحوق الغسيل للتخلص من بقع الزيت.

طرق إزالة الزيت عن الملابس

الخل

يُعد الخل من مواد التنظيف الطبيعية الذي يساعد على تنظيف الملابس وتعقيمها، لذا ضعي الخل على البقعة واتركيه لمدة ربع ساعة ثم افركيها ثم اغسليها بالطريقة المعتادة، وفي حال الملابس كانت ملونة خففي الخل بالماء لحمايتها.

الليمون

يُعد الليمون واحد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من بقع الزيت على الملابس، عن طريق فرك الليمون بالبقعة، ثم ترك الملابس تجف، ثم غسل الثياب كالمعتاد.

المشروبات الغازية

ضعي القليل من المشروب الغازي على بقعة الزيت، ثم اتركيها لمدة ساعتين ثم ضعي الملابس بالغسالة واغسليها بالطريقة المعتادة.

الشامبو

قد يفاجئك أن الشامبو من المنتجات التي يمكنك استخدامها في التنظيف، فهو به العديد من المواد التي تساعد على تنظيف الملابس، لذا ضعي القليل منه على البقع وافركيها بلطف، ثم اغسلي الملابس بالطريقة المعتادة.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا أحرصي دائمًا في حال وجود بقع مستعصية بالملابس على غسلها بالماء الساخن، حيث يساعد على تفكيك البقع وتنظيف الملابس جيدًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق