مكياج وميك أب

طريقة وضع الكونتور للوجه

أصبح الكونتور واحد من أهم أنواع المكياج، حيث يعمل على تحديد البشرة، وإخفاء العيوب، وإبراز المميزات بالوجه، مما يجعلها تبدو أجمل، وللكونتور طريقة محددة وثابتة في الاستخدام، لا يمكن الخلاف عليها حتى يمكن الحصول على النتيجة المطلوبة، وفي “بنات one” نعرض لكِ طريقة وضع الكونتور للوجه.

ما هو الكونتور؟

الكونتور هو أحد الأساليب المُستخدمة من أجل تجميل الوجه، سواء بتصغير بعض الملامح أو تكبيرها، ويعتمد في تقنيته على استخدام درجات اللون البني لإخفاء العيوب، والدرجات الفاتحة لتسليط الضور على مناطق أخرى، مما يؤثر على الشكل العام للوجه ويجعله أجمل.

طريقة وضع الكونتور للوجه

تعتمد طريقة وضع الكونتور على عدة خطوات هي:

طريقة وضع الكونتور للوجه

اختيار اللون

اختيار لون كريم الأساس المُستخدم مع لون الكونتور هو أهم العوامل التي تتيح نجاح الكونتور، حيث يجب أن يكون لون كريم الأساس أفتح من لون البشرة بدرجة واحدة، أما الكونتور يكون من الألوان الداكنة والفاتحة التي يتم دمجها.

طريقة وضع الكونتور

يتم وضع الكونتور في أماكن معينة ثم توزيعها الفرشاة للحصول على اللوك المطلوب، وهي كالتالي:

  • في حال الجبهة العريضة يوضع الكونتور الداكن على المنطقة الأعلى من أجل تصغيرها.
  • يتم تحديد الأماكن الغائرة في الوجه باللون الغامق.
  • على الأنف يتم نحتها من الأجناب باللون الغامق للكونتور والحافة، ووضع اللون الفاتح على عظمة الأنف، ثم توزيعهم معًا حتى يجعل الأنف تبدو أنحف.
  • لتصغير منطقة الذقن يتم وضع الكونتور الغامق على جانبي الوجه وأسفل الذقن ثم يوزع بالفرشاة، ويوضع الكونتور الفاتح على المناطق البارزة في الوجه.
  • أهم ما يمكن استخدامه لتوزيع الكونتور هو الإسفنجة التي يُطلق عليها بيوتي بليندر، حيث تُستخدم من الناحية المستديرة مع الضغط على الوجه بحركات دائرية حتى يتم مزج الألوان بطريقة صحيحة.
  • بعد الانتهاء من التوزيع يتم وضع الهايلايت على الأماكن البارزة حتى يتم تسليط الضوء عليها، حيث توضع على الأنف ووسط الجبهة والذقن، وعظام الوجنتين، ثم من خلال الإسفنجة يتم الضغط عليهم برفق من أجل توزيعهم جيدًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق