الأجهزة المنزلية

كيف أنظف عيون الفرن بسرعة

تنظيف البوتاجاز أحد المهام التي تستصعب المرأة القيام بها، حيث يحتاج إلى الانتباه إلى التفاصيل والتخلص من الدهون والأوساخ العالقة في الفرن والعيون والمفاتيح وغيرها، ولكن مع “بنات one” لن يكن الأمر صعبًا بعد الآن ففي السطور التالية نجاوبك على كيف أنظف عيون الفرن بسرعة من خلال عدد من الوصفات البسيطة التي تزيل الدهون بسهولة.

كيف أنظف عيون الفرن بسرعة

تنظيف عيون فرن البوتاجاز من الأمور السهلة إذا استخدمت بعض الأدوات وهي:

فرشاة التنظيف

يوجد بالأسواق فرشاة تشبه فرشاة الأسنان ولكن بأسنان حديدية تسهل عملية تنظيف الدهون والأوساخ من على عيون البوتاجاز، وما يميزها أنها تتمكن من الوصول إلى المناطق الصغيرة التي لا تستطع يديك الوصول لها.

ملح الليمون

أحد الخلطات الجيدة التي تساعد على التخلص من الدهون على البوتاجاز، فكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من ملح الليمون مع لتر من الماء وربع كوب من الصابون السائل وملعقة من بيكربونات الصوديوم، وتقليب المكونات معًا ثم وضعهم في زجاجة ورش العيون بها، ثم تنظيفها بواسطة إسفنجة للتخلص من الدهون.

كيف أنظف عيون الفرن بسرعة

البيكنج صودا

يساعد البيكينج صودا على تنظيف البوتاجاز والعيون عن طريق إذابة الدهون، ويُستخدم عن طريق خلطه مع كوب ونصف من الخل ورش البوتاجاز والعيون بهم، ثم دعكهم بالإسفنجة المبُللة بالماء.

طريقة تنظيف مفاتيح البوتاجاز

كل ما عليك فعله هو فك المفاتيح وفصلها عن البوتاجاز وباستخدام الإسفنجة وسائل غسيل الأطباق قومي بفركها للتخلص من الدهون العالقة بها، وستصبح نظيفه تمامًا، ثم قومي بتجفيفها وتركيبها مرة أخرى كما كانت.

طريقة تنظيف فرن البوتاجاز

لا يحتاج فرن البوتاجاز إلى الكثير من الوقت، فكل ما عليك فعله هو إزالة الشبكة والرف، ثم رش القليل من خليط الخل والبيكينج صودا بداخل الفرن ثم غسله من خلال الإسفنجة وسائل تنظيف الأطباق، ثم غسله ثانيةً بمنشفة مُبللة بالماء.

كيف أنظف عيون الفرن بسرعة

نصيحة بنات one

وأخيرًا قبل البدء في التنظيف لا تنسي ارتداء جوارب التنظيف قبل البدء في تنظيف البوتاجاز حتى لا تُصاب بالالتهابات أو الجفاف نتيجة استخدام أحد المكونات السابق ذكرها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق