العناية بالشعر

طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

رائحة الشعر الكريهة من المشاكل المحرجة لبعض الفتيات، وتنبعث هذه الرائحة نتيجة وجود مشاكل في فروة الرأس مثل القشرة وغيرها، وتزداد هذه المشكلة مع إهمال العناية بالشعر وغسله باستمرار، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سوف نقدم لكم أكثر من طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة وأسباب ظهورها.

 أسباب ظهور رائحة الشعر الكريهة  

  1. قلة تنظيف الشعر.
  2. الإفرازات الدهنية الزائدة في فروة الرأس.
  3. القلق والتوتر.
  4. القشرة.
  5. اضطرابات الهرمونات في الجسم.
  6. تراكم البكتيريا والجراثيم في فروة الرأس.

طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

عصير الليمون 

يساعد عصير الليمون في القضاء تماماً على رائحة الشعر الكريهة، ويعد مصدر هام للفيتامينات التي تساعد على وقف تساقط الشعر وتحسين قوته وكثافته، فقط ضعي عصير الليمون على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه جيداً بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار هذه العملية مرة إلى مرتين أسبوعياً.

خل التفاح 

يتميز خل التفاح بقدرته الفعالة على محاربة البكتيريا والحفاظ على نظافة فروة الرأس، ويساعد في التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة، ولذلك اخلطي ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء واشطفي الشعر بهذا المحلول واتركيه عدة دقائق ثم اغسليه بالماء العادي.

طريقة للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

زيت الزيتون 

يمتلك زيت زيتون خصائص مطهرة تساعد في القضاء على البكتيريا والميكروبات التي تؤدي إلى ظهور رائحة الشعر الكريهة، ولذلك اعتمدي تدليك الشعر بزيت الزيتون قبل الاستحمام.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً من الضروري الحرص على غسل الشعر على الأقل مرتين أسبوعياً وتمشيط الشعر يومياً، ويمكنك استشارة الخبراء المختصين في كيفية العناية بالشعر في حال استمرار هذه المشكلة.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق