العناية بالشعر

طريقة إزالة الصبغة من الشعر بمواد طبيعية

تُفضل الكثير من النساء تغيير لون الشعر من وقت لأخر للحصول على إطلالة متجددة، ولكن قد تتفاجئن في بعض الأحيان بأن اللون غير متناسق مع لون بشرتهن، ويبحثن عن طرق إزالته بطريقة غير ضارة للشعر، ولذلك سوف نعرض لكم في السطور التالية من “بنات ONE” طريقة إزالة الصبغة من الشعر بمواد طبيعية ومتوفرة في المنزل.

طريقة إزالة الصبغة من الشعر بمواد طبيعية

يمكنك اعتماد أكثر من وصفة طبيعية لإزالة لون الصبغة من الشعر ومن بينها:

1- خل التفاح والماء الساخن 

يتم تدفئة كوب من الماء ثم إضافة ملعقة كبيرة من الخل، ويوضع هذا الخليط على الشعر بالكامل مع تدليك فروة الرأس بلطف، ويُترك على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطف الشعر بالماء الدافئ أولاً وغسله بعد ذلك بشامبو ضد القشرة وماء فاتر.

2- كبسولات فيتامين C

يعتبر فيتامين سي من المواد الفعالة في التخلص من لون صبغة الشعر بشكل طبيعي آمن، فقط اخلطي6 كبسولات من فيتامين C مع  نصف كوب من الماء الساخن حتى يصبح كالعجينة، ويُفرد على الشعر لمدة ساعة كاملة ويُفضل تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، ويُشطف الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ والشامبو.

3- صودا الخبز 

تساعد صودا الخبز في إزالة لون الصبغة من الشعر بسهولة، ولذلك اخلطي كميات متساوية من الشامبو وصودا الخبز وضعي الخليط على الشعر لعدة دقائق ثم شطفه بالماء الساخن، وكرري تطبيق هذه الوصفة عدة أيام متتالية حتى تختفي الصبغة تماماً.

طريقة إزالة الصبغة من الشعر بمواد طبيعية

4- زيت جوز الهند

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند في حمام مائي ساخن، ثم دلكي الشعر به جيداً واتركيه على الشعر لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ وستلاحظين تلاشي لون الصبغة مع تكرار استخدام الوصفة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً عزيزتي إزالة صبغة الشعر بالوصفات الطبيعية قد تستغرق وقتاً طويلاً، إلا أنها تُقلل من تعرض الشعر للتلف والضرر، واحرصي على ترطيب الشعر جيداً بعد استخدامها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق