الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية القضاء على التسوس

تسوس الأسنان من مشكلات الفم الأكثر شيوعًا، وتظهر هذه المشكلة بكثرة عند الأطفال بسبب تناول كميات كبيرة من الحلوى مع عدم تنظيف الأسنان بعدها، وتسوس الأسنان هو عبارة عدوى بكتيرية تعمل على نزع المعادن وتدمير الأنسجة الصلبة في الأسنان، وفي “بنات one” نقدم لكم الحل من خلال عرض كيفية القضاء على التسوس بطرق طبيعية منزلية.

عوامل تزيد من تسوس الأسنان

هناك العديد من العوامل التي تُسبب زيادة تسوس الأسنان، منها تناول الطعام وعدم غسلها، أو تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على السكر، وعدم الاهتمام بنظافة الفم، وجفاف الفم، واستخدام الحشوات البالية للأسنان، أو حدوث اضطراب في الأكل.

كيفية القضاء على التسوس بالطرق الطبيعية

هناك عدد من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تسكين ألم التسوس، والحفاظ على صحة الفم، ومنها ما يلي:

كيفية القضاء على التسوس

القرنفل

يُعد القرنفل واحد من المكونات التي تساعد على علاج مشاكل الأسنان ومنها التسوس، حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهاب ومسكنه ومواد مضادة للبكتيريا، كما أنه يساعد على تسكين الألم ومنع التجويف من الانتشار، ويتم استخدامه كالتالي:

يتم وضع 3 قطرات من زيت القرنفل مع ربع ملعقة من زيت بذور السمسم في وعاء صغير، ثم من خلال قطعة قطن يتم وضع الخليط لتسكين الألم قبل النوم.

الملح

يمكن استخدام الملح في علاج وتهدئة تسوس الأسنان، حيث يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا، كما أنه يُقلل من الالتهابات، ويساعد على تسكين الألم ومنع نمو البكتيريا في الفم، ويُستخدم الملح كالتالي:

يتم وضع معلقة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتقليبه ثم المضمضة بالماء خلال دقيقة مع التركيز على مكان التسوس، ويُكرر الأمر ثلاث مرات في اليوم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تلك الطرق تساعد على منع انتشار التسوس سريعًا، وتخفيف الشعور بالألم، ولكنها لا تغني عن العلاج الطبي للتسوس، لذا يجب استشارة طبيب الأسنان للتخلص من التسوس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق