العناية بالبشرة

أفضل حل للمسامات الواسعة بالطرق الطبيعية

المسام من المشكلات التي تتعرض لها البشرة وتشُكل مشكلة أكبر عند ظهور البثور السوداء، حيث تؤثر على الشكل العام للوجه، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على التخلص من المسام ومنها الطرق الطبيعية، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل حل للمسامات الواسعة بطرق منزلية بسيطة.

أفضل حل للمسامات الواسعة

تساعد المكونات الطبيعية على التخلص من المسام الواسعة بالوجه ومنها ما يلي:

المايونيز

يتم وضع ملعقة من المايونيز على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، حيث يعمل على تصغير مسام الوجه، حيث يحتوي على الخل والبيض اللذان يعملان على تقليص حجم مسام الوجه، وإضفاء النعومة عليه.

أفضل حل للمسامات الواسعة بالطرق الطبيعية

شرش اللبن

يحتوي شرش اللبن على العديد من العناصر المفيدة للبشرة، حيث يعمل على تنظيف البشرة، وعلاج المسام الواسعة، فيوضع شرش اللبن بقطعة قطن نظيفة على البشرة ويُترك لمدة 20 دقيقة ثم تُغسل البشرة.

الزبادي والتفاح

يتكون قناع الزبادي والتفاح من قطع تفاح مهروسة مُضاف لها ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة الزبادي يتم خلطهم معًا، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل النوم، ثم تُغسل البشرة.

اللوز

يتكون ماسك اللوز من كمية مطحونة من اللوز ومخلوطة بالماء حتى يصبح الخليط عجينة، ثم يوضع على البشرة، ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يُغسل بالماء.

الخيار والحليب المجفف

يتم خلط بياض بيضة مع ملعقة من الحليب المجفف، ثم يُضاف له التفاح المهروس، والخيار المفروم، ويوضع الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا وصفات التخلص من المسام الواسعة كثيرة لكن المهم هو الاستمرار عليها، والحفاظ على ترطيب البشرة بعد وضع الماسك، تجنبًا لجفاف الجلد، وفي النهاية إذا كان لديكم أي استفسار يمكنكم تركه بالتعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق