العناية بالشعر

أفضل أطعمة تقوي الشعر وتكثيفه

يلعب الطعام دورًا هامًا في التأثير على صحة الشعر، فهو من أكثر مناطق الشعر التي تحتاج إلى العناية والتغذية، للحفاظ على رونقه، وحمايته من التساقط، فالطعام يمد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل أطعمة تقوي الشعر وتكثيفه.

أفضل أطعمة تقوي الشعر وتكثيفه

يحتاج الشعر إلى عدد من العناصر ليصبح أقوى ومنها:

  • فيتامين سي: يعمل على محاربة أضرار أشعة الشمس، ويساعد على إنتاج الكولاجين الذي يغذي الشعر، كما يساعد على الحفاظ على الأوعية الدموية التي تعمل على وصول الغذاء للشعر، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي الحمضيات والفلفل الأصفر والبابايا واللفت والفراولة.
  • فيتامين E: يحتوي فيتامين أي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتواجد فيتامين E في السبانخ والمكسرات والبذور وزيت عباد الشمس.
  • فيتامين A: يحتوي فيتامين a على مواد مقاومة لعلامات الشيخوخة، حيث يعمل على تسريع دوران الخلية مما يساعد على التخلص من القشور في فروة الرأس، ويتواجد فيتامين a في القرع والبطاطا الحلوة والجوز.
  • الأوميجا 3: تُعد الأوميجا 3 من أهم مكونات الشعر، حيث تمثل 30% منه، وهي جزء أساسي من الخلايا المسئولة عن تغذية فروة الرأس، وتتواجد الأوميجا 3 في سمك السلمون والجوز ولحوم البقر.

أفضل أطعمة تقوي الشعر وتكثيفه

  • الحديد: هي أهم العناصر التي تحافظ على صحة الشعر، حيث يسمح بوصول الأكسجين إلى فروة الرأس، ويتواجد الحديد في الفاصوليا والمحار وبذور السمسم والعدس والسبانخ.
  • البيوتين: يتواجد البيوتين في الشعر وفقدانه يؤدي إلى تكسير الشعر، فهو المسئول عن منحه القوة والنمو، ويتواجد البيوتين في سمك السلمون والفول السوداني والسلق والبيض والقرنبيط والأفوكادو والتوت.

نصيحة بنات one

إن أكثر ما يفيد الشعر هو التنوع في تناول الطعام، لذا احرصي على تحتوي وجباتك على مختلفة أنواع الأطعمة المفيدة للشعر، ولا تنسي مشاركتنا تجربتك في التعليقات بالأسفل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق