لمة بنات

وصفة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

تتعرض القدم للتعرق كثيراً في فصل الصيف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا والجراثيم داخل الحذاء وينتج عن ذلك انبعاث رائحة كريهة قد تضعك في موقف محرج عند خلعه، ولذلك ستقدم لكِ في “بنات ONE” أكثر من وصفة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة.

وصفة للتخلص من رائحة الحذاء

إليك أفضل 5 حيل للقضاء على رائحة الأحذية الكريهة:

بيكربونات الصوديوم 

تعمل بيكربونات الصوديوم على محاربة الجراثيم والبكتيريا والقضاء على الروائح الكريهة، فقط ضعي القليل من بيكربونات الصوديوم داخل الحذاء واتركيها لمدة 3 ساعات ثم تخلصي منها، وسوف تعمل على سحب جميع الروائح الغير مستحبة من الحذاء.

بودرة الأطفال 

تعمل بودرة الأطفال على الحد من تعرق القدمين، وبالتالي تساعد في القضاء على الرائحة الكريهة للأحذية، ولذلك انثري كمية مناسبة من بودرة الأطفال أو بودرة التلك داخل الحذاء كل مرة قبل ارتدائه وستلاحظين عدم انبعاث أي رائحة كريهة.

زيت شجرة الشاي 

وهو من أقوى الزيوت الطبيعية التي تساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم، التي تساهم في انبعاث الرائحة الكريهة من الأحذية، ويتم استخدامه عن طريق وضعه في الحذاء مرتين في الأسبوع.

وصفة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

قشور الليمون 

قشر الليمون أو قشر البرتقال لهما رائحة قوية تساعد على إزالة رائحة الحذاء الكريهة، وكل ما عليك فعله هو وضع بعضاً من قشور الليمون المجففة داخل الحذاء لمدة ليلة كاملة.

الخل 

الخل من المواد الفعالة في القضاء على الروائح الكريهة، ولذلك قومي بخلط نصف كوب من الماء الدافئ ونصف كوب من الخل، ثم استخدمي هذا المزيج داخل الأحذية الخاص بك، واتركيها منقوعة لمدة ساعتين قبل شطفها بالماء فقط، واتركيها بعد ذلك تجف في الشمس والهواء الطلق.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً من الضروري الحرص على تنظيف الأحذية من فترة إلى أخرى عن طريق غسلها إذا كانت مناسبة لذلك، أو استخدام البخاخ المخصص لتنظيف الأحذية دون تلفها وعليك تجفيفها جيداً بعد عملية الغسيل مباشرةً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق