الديكور المنزلي

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

من أكثر المشكلات التي تتعرض لها ربات البيوت هو اتساخ جدران المطبخ بالدهون، بسبب تحضير العديد من أصناف الطعام التي تخرج دهونها والبخار مُسببة تراكم الشحوم والزيوت على الحائط والسقف، مما يجعل من الصعب إزالتها، لذا “نقدم لكم في “بنات one” طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون بطرق بسيطة وسهلة.

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

من أكثر الطرق المُستخدمة للتخلص من الدهون والزيوت على الحائط ولها نتائج إيجابية ما يلي:

الخل الأبيض

يساعد الخل على إذابة الدهون ويتم استخدامه عن طريق وضعه مباشرة دون تخفيف على الدهون وتركه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الحائط بإسفنجة مُبللة بمسحوق التنظيف، كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي عن طريق خلط الخل بالماء وسائل غسيل الأطباق ثم وضع السائل على الجدران وغسله بإسفنجة خشنة، ثم غسله بالماء.

صودا الخبز

تُعد صودا الخبز من المزيلات القوية التي تعمل على التخلص من الدهون الصعبة الملتصقة على الجدران، فقط قومي بخلط كوب من الماء الدافئ مع كوب من الصودا وتقليبهم حتى يصبح عجينة ثم يتم توزيعها على أماكن التصاق الدهون، ثم تُترك حتى تجف تمامًا، ويتم إزالتها عن طريقة قطعة قماش نظيفة وناعمة، وفي حال تواجد بعض الرواسب والبقع يتم فركها بالإسفنجة لعدة دقائق حتى تصبح نظيفة.

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

الملح

يمكن أن يُستخدم الملح في التنظيف وليس في تحضير الطعام فقط، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية كبيرة من الملح فوق الدهون، ثم تركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم رش الخل عليها وتنظيفها بالإسفنجة، كما يمكن خلط الملح بالكحول بنسبة كوب ملح على 4 كوب كحول، ثم يتم يتم وضعه على الدهون وفركها بالإسفنجة المُبللة للتخلص منها.

نصيحة بنات one

وأخيرًا تُعد هذه الطرق من أفضل الطرق الآمنة التي ليس لها أضرار جانبية مثل استخدام المواد الكيميائية، التي يتصاعد منها الأبخرة وتضر الجلد والجهاز التنفسي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق