الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تزيد قوة الدم سريعاً

يعتبر الدم هو المسؤول عن توصيل الأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، ولذلك فإن فقر الدم يمكن أن يهدد حياة الإنسان، ويعتبر الحديد من أهم العناصر الغذائية التي يجب الحصول عليها لزيادة قوة الدم وكميته في الجسم وتكوين المزيد من كريات الدم الحمراء، وفي السطور التالية من “بنات ONE” سنعرض لكم أفضل أطعمة تزيد قوة الدم سريعاً.

أفضل أطعمة تزيد قوة الدم سريعاً

يوجد بعض الأطعمة تساعد قي زيادة قوة الدم في الجسم ومن بينها ما يلي:

1- اللحوم الحمراء 

اللحوم الحمراء هي أهم مصدر للحصول على الحديد، ولذلك تتصدر قائمة أهم المأكولات التي تعمل على زيادة قوة الدم عند الكبار والأطفال أيضاً.

2- الأسماك 

تُفيد الأسماك أيضاً في تقوية الدم لاحتوائها على أحماض الأوميجا 3 ونسبة جيدة من الحديد، ومن أفضل أنواع الأسماك المحار والتونة والسردين والسالمون.

3- الفواكه الطازجة 

يوجد بعض الفواكه تساعد في زيادة قوة الدم، لأنها غنية بالحديد وفيتامين سي، ومن أهم هذه الفواكه الخوخ والرمان والتوت والكيوي والفواكة الحمضية كالليمون والبرتقال.

4- الخضراوات الورقية 

تحتوي الخضراوات الورقية كالجرير والسبانخ والكرنب على كميات كبيرة من الحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ومجموعة من الفيتامينات، وتعمل هذه العناصر الغذائية على زيادة قوة الدم في الجسم.

أفضل أطعمة تزيد قوة الدم سريعاً

5- المكسرات

تعتبر المكسرات من أفضل المواد الغذائية التي تساعد في تعزيز قوة الدم في الجسم، ومن أهمها اللوز والجوز، إذ تساعد في رفع مستوى الهيموغلوبين في الدم.

6- الشوكولاتة الداكنة 

الشوكولاتة الداكنة غنية بنسبة عالية من الحديد، وهي تعتبر من الحلويات المفضلة للكثير من الناس، وتتميز أيضاً بعدم احتوائها على عدد كبير من السعرات الحرارية كالأنواع الأخرى من الشوكولاتة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً إذا كنت تعانين من حالة ضعف الدم الشديدة، فعليك تناول مكملات الحديد الغذائية بجانب تناول الأطعمة السابقة، ولكن من الضروري أن تتم هذه العملية تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق