الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد بودرة الأطفال للعناية بالجسم

تُستخدم بوردة الأطفال في تهدئة بشرة الطفل وحمايتها من الالتهاب، ولكن لا يقتصر استخدامها عند هذا الحد، فقد ظهر لها الكثير من الفوائد الأخرى، التي جعلتها من مستحضرات العناية بالجسم الهامة التي يجب أن تتواجد لدى كل فتاة، وفي “بنات one” نستكشف معًا أهم فوائد بودرة الأطفال للعناية بالجسم والبشرة.

فوائد بودرة الأطفال للعناية بالجسم

بودرة الأطفال أصبحت تُستخدم في العناية بالبشرة والجسم من قِبل خبراء التجميل، حيث ينصحون باستخدامها فيما يلي:

التخلص من حب الشباب

تُساعد بودرة الأطفال على التخلص من البثور وحب الشباب، حيث تحتوي على الزنك الذي يعمل على علاج الالتهابات، ويُقلل الاحمرار، وطريقة استخدامها الصحيحة هي من خلال تنظيف الوجه جيدًا قبل النوم، ثم وضع البودر على البشرة من خلال قطنة نظيفة، ثم تركها حتى اليوم التالي.

تنظيف الوجه

تُعد بودرة الأطفال واحدة من أهم المنتجات التي تساعد على تنظيف المسام، حيث تعمل على التخلص من الشوائب العالقة به، ويتم استخدامها عن طريق خلط ملعقتين من البودر مع ملعقتين من الجليسرين ونصف كوب ماء، ثم وضع الخليط على النار حتى يصبح قوامه سميك، ثم يُترك ليبرد، ثم يوضع على البشرة ويُترك لعدة دقائق، ثم يتم غسل البشرة بالغسول والماء.

تنعيم الجلد

تساعد بودرة التلك على تنعيم وترطيب الجلد، وذلك عن طريق خلطها مع القليل من الماء حتى يصبح الخليط عجينة، ثم يوضع على البشرة، ويُترك لمدة 5 دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء.

فوائد بودرة الأطفال للعناية بالجسم

امتصاص العرق والدهون

تُستخدم بودرة الأطفال للبشرة الدهنية، حيث توضع على مناطق افراز الدهون من أجل امتصاص الزهم، كما يمكن وضعها أسفل الإبط لإمتصاص العرق في فصل الصيف مع ترك الجسم نظيف وبرائحة عطرة.

نصيحة بنات one

هناك العديد من الفوائد التي تقدمها بودرة التلك للجسم، ولكن عند استخدامها يجب الحرص تجنبًا لإصابة الجلد بالحساسية، لذا يجب تجربتها أولاً على جزء صغير من كف اليد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق