نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

أسباب الغيرة عند النساء وحلولها

الغيرة هي شعور طبيعي ينتج بدافع الحب، ولكن عند فقدان السيطرة على الغيرة يصبح سلوك سلبي، وتعتبر السيدات هن أكثر غيرة من الرجال، كما أن غيرتها تظهر عليها بشكل أكبر، حتى أنها قد تهدد استقرار الحياة الزوجية، وفي “بنات ONE” نعرض لكم أسباب الغيرة عند النساء وحلولها.

أسباب الغيرة عند النساء وحلولها

1- أسباب الغيرة

ترجع الغيرة لدى المرأة للعديد من الأسباب هي:

  • اعتقاد المرأة أنها أقل شأن من زوجها، وأنه قد يتركها من أجل امرأة أخرى تمتلك ما ينقصها سواء من جمال أو شخصية أو حتى المال، لذا فإن الشعور بالغيرة لديها نابع من قلة ثقتها بنفسها.
  • مقارنة نفسها المستمرة بالنساء القريبات من زوجها سواء في العمل أو ضمن العائلة.
  • تشعر المرأة بالغيرة عند شعورها بالتهديد من قبل نساء أخريات، ولهذا تستخدم الغيرة كوسيلة للدفاع عن زوجها.
  • تصرفات الزوج تلعب دورًا أساسيًا في شعور المرأة بالغيرة، وخصوصًا إن كان من النوع الذي يحب التحدث بكثرة للسيدات.
  • ابتعاد الزوجين سواء للسفر أو تواجده بعمله لفترات طويلة خلال اليوم، من شأنه أن يدفع المرأة إلى الغيرة، والتساؤل إن كان زوج لا يحبها.

أسباب الغيرة عند النساء وحلولها

2- طرق التخلص من الغيرة

يمكن التخلص من الغيرة من خلال اعتماد الزوجين على عدة أسس في علاقتهم معًا ومنها ما يلي:

  • الصراحة بين الزوجين هي أهم الركائز الأساسية التي يجب أن تقوم عليها العلاقة الزوجية، فشعور الزوجة بأن زوجها يخفي عليها أمر ما، أحد الأسباب المؤدية إلى الغيرة، لذا على الزوجين التحدث معًا والابتعاد عن الانفعال والمصارحة.
  • أحياناً على المرأة أن تتحلى بالصبر، وأن تتعامل مع الأمور بزاوية أكثر حكمه، فأحيانًا يقوم بعض الرجال بالتصرفات التي تغضب المرأة كرد فعل لغيرتها السلبية تجاهه.
  • الاحترام والثقة بين الزوجين أحد العوامل الهامة التي تمنع الغيرة، لكن السؤال عن التفاصيل مثل متى خرجت ومع من ومع من تحدثت، وكل تلك الأسئلة تشعر الزوج بقلة ثقة زوجته به.
  • الحب بين الزوجين هو أحد عوامل نجاح العلاقة الزوجية، لذا على المرأة جعل زوجها يحبها، ويحب التواجد معها، لا الهرب من أسألتها وانتقاداتها.
  • في حال ارتكاب الزوج أمرًا يستدعي على الزوجة الغيرة والشك به، فهنا يجب الهدوء وتعلم كيفية السؤال عن السبب دون انفعال، وسماع مبررات الزوج وتقبل اعتذاره.

نصيحة بنات ONE

وأخيرًا إن أفضل علاج للغيرة عند المرأة هو تعزيز ثقتها بنفسها، وعدم التركيز بشكل كامل على الزوج، فيجب أن تترك له مساحته الخاصة، وهي أيضًا يجب تخصيص مساحة ووقت خاصة لها يمكنها فيه القيام بأمور أخرى غير التفكير فيما يفعله الزوج.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق