الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو الفيلر وهل يمكن استخدامه بالمنزل؟

انتشر مصطلح الفيلر بكثرة في عيادات التجميل، وأصبح يُستخدم في العديد من الأغراض الخاصة بالتجميل، وخصوصًا تجميل البشرة، لكن هل تساءلتِ يومًا ما هو الفيلر وفيما يستخدم وكيف وهل هو آمن، كل تلك التساؤلات نجاوبك عليها في السطور التالية من “بنات ONE” فتابعينا.

ما هو الفيلر

الفيلر هو عبارة عن مادة يتم استخدامها وحقنها أسفل الجلد، حيث تُستخدم من أجل علاج التجاعيد والندبات، فتعمل على ملئ الفراغات فالجلد، مما يحسن من البشرة، كما أنها تُستخدم من أجل نفخ الجلد، سواء في منطقة الخد، أو الشفايف أو الوجه عمومًا، ويُعد الفيلر هو أحد الحلول السحرية والسريعة التي تقضي على هذه المشكلات.

ما هي استخدامات الفيلر؟

يُستخدم الفيلر من خلال أطباء مختصين، حيث يتم حقنه باستخدام الإبر الرفيعة جدًا أسفل الجلد، حتى تظهر البشرة أكثر امتلاءً، فتختفي أثار التجاعيد ويصبح الوجه ممتلئ وأكثر شبابًا.

ما هو الفيلر وهل يمكن استخدامه بالمنزل؟

هل يوجد ما يسمى بالفيلر الدائم

مؤخرًا ظهرت أنواع من الفيلر يتم حقنه حيث يمنح نتائج تستمر حتى 5 سنوات أو أكثر، ولكن لا ينصح الأطباء بهذه الأنواع، حيث أنها ما زالت من الأنواع المجهولة والتي لم تحصل على تصريح طبي للاستخدام، كما أن القليل من فقط هو من استخدامها، ونتج عنها العديد من المضاعفات الأخرى مثل تغير لون الجلد، ظهور الأورام والتقرحات الجلدية.

هل يمكن استخدام إبر الفيلر في المنزل

بالتأكيد لا يمكن استخدامه بدون طبيب مختص، حيث يتمكن طبيب التجميل من حقن الإبر في أماكن معينة لا تضر بالبشرة فيما بعد، لذا لا ننصح مُطلقًا باستخدام الفيلر في المنزل، أو استخدام المواد المباعة على الانترنت مجهولة المصدر.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية أصبحت الكثير من النجمات تلجأن للتخلص من الفيلر ليظهر وجهها الطبيعي، فالأفضل دائمًا هو الاعتماد على المظهر الطبيعي للبشرة وتحسينه من خلال الغذاء الصحي بدلاً من التدخلات الطبية.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق