الريجيم والتخسيس

تجارب رجيم الصيام المتقطع

يعتبر الصيام المتقطع من أشهر الأنظمة الغذائية في الوقت الحالي، فهو لا يساعد في فقدان الوزن الزائد فقط، بل يعمل على تحسين الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة، وهو يعتمد على تناول الطعام في وقت محدد ثم الانقطاع عنه تماماً في وقت آخر، ولذلك سوف نناقش في “بنات ONE” تجارب رجيم الصيام المتقطع وفوائده.

ما هي فوائد رجيم الصيام المتقطع

  • إنقاص الوزن الزائد.
  • تأخير علامات الشيخوخة.
  • تعزيز نضارة البشرة.
  • التقليل من الالتهابات في الجسم.
  • الحفاظ على صحة الدماغ والأعصاب.
  • التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري.

تجارب رجيم الصيام المتقطع

تجارب رجيم الصيام المتقطع

أثبتت الدراسات أن الصيام المتقطع يساعد في فقدان حوالي 8% من الوزن خلال 24 أسبوع فقط، حيث أن معدل فقدان الوزن باتباع رجيم الصيام المتقطع يمكن أن يصل إلى 5 كيلو في الشهر.

وتتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع الصيام المتقطع فقد بلغ وزنها بعد الولادة 230 كجم، وقد اتبعت الكثير من الحميات الغذائية التي تعتمد على الحرمان من الكثير من الأطعمة ولكن لم تفيدها في فقدان الوزن، وبعد تجربتها من الصيام المتقطع بنظام 16-8  فقد استطاعت في أول أسبوع فقدان 2 كيلو جرام دون الحرمان من أي نوع من الأطعمة، وقد أصبح وزنها خلال أربع أشهر فقط 75 كيلو ولا تزال تتبع نفس النظام الغذائي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية يعتبر الصيام المتقطع من أفضل الحميات الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن دون شحوب الوجه أو نقص الفيتامينات الهامة في الجسم، ومن الضروري الحرص على شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل الدافئة في فترة الصيام.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق