الحمل والعناية بالطفل

كيف أخفي تشققات الجسم بعد الولادة

التشققات وعلامات التمدد من المشاكل التي تعاني منها جميع السيدات بعد فترة الحمل والولادة، وتظهر بصورة واضحة في البطن والثديين والفخذين، مما يسبب إحراج كبير للمرأة وتبحث عن شتى طرق لإزالتها، ولذلك سنجيبك في “بنات ONE” عن كيف أخفي تشققات الجسم بعد الولادة بطرق طبيعية وآمنة.

كيف أخفي تشققات الجسم بعد الولادة

1- زيت الزيتون 

يُعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب الجلد بعمق، ويساعد في إزالة التشققات وعلامات التمدد، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ولذلك احرصي على تدليك الجسم وأماكن التمدد بزيت الزيتون قبل الاستحمام بنصف ساعة يومياً.

2- عصير الليمون 

الليمون له تأثير فعال في إزالة علامات التمدد وآثار حب الشباب والندوب من البشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، فقط قومي بتدليك الجلد بحركات دائرية باستخدام عصير الليمون المركز واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي جسمك بالماء الفاتر.

3- بياض البيض 

يساعد بياض البيض في شد ترهلات البشرة وعلاج المناطق المصابة بالتشققات وعلامات التمدد، ويتم فصل البياض عن الصفار ثم خفقه ودهن المنطقة المصابة في الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء، وبعد ذلك قومي باستخدام كريم مرطب أو زيت الزيتون.

كيف أخفي تشققات الجسم بعد الولادة

4- الترطيب المستمر 

الترطيب المنتظم للجلد من أهم الخطوات التي تساعد في التقليل من ظهور التشققات وعلامات التمدد على الجسم، ويمكنك استخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك أو استخدام المواد الطبيعية مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو الخام، ويجب ترطيب المناطق المصابة بالتشققات على الأقل مرتين يومياً حتى تختفي تماماً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن عرضنا لك أهم الخطوات التي تساعدك في التخلص من تشققات الجلد، احرصي على تناول كميات كبيرة من الماء والفواكه والخضراوات للحفاظ على رطوبة الجسم الداخلية أيضاً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق