الريجيم والتخسيس

كيفية انقاص الوزن في اسبوع

تسعى السيدات دائمًا إلى الحصول على قوام ممشوق، خالي من البروز، وللحصول على ذلك لابد من مراعاة كمية الطعام المتناولة، والتقليل من كمية السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها، حتى يقوم الجسم بحرق الدهون المتراكمة به للحصول على الطاقة، ومنها فقدان الوزن، وفي “بنات one” نعرض لكم كيفية انقاص الوزن في اسبوع برجيم سهل وبسيط.

كيفية انقاص الوزن في اسبوع

تعمل هذه الحمية على فقدان 5 كيلو من الوزن، عن طريق التخلص من الدهون والماء الزائد بالجسم، حيث تعمل على تقليل الأنسولين وجعل الجسم يتخلص من الكربوهيدرات المخزنة، وتتمثل الحمية في الخطوات التالي:

كربوهيدرات أقل

الاعتماد على تناول الكربوهيدرات بشكل أقل يعمل على تحسين الصحة، والتخلص من الماء المحتبس بالجسم، ويُفضل تناول البروتين أكثر من أجل الحد من الشعور بالجوع، وزيادة الكتلة العضلية بالجسم، وتتمثل أنواع البروتين في تناول البيض واللحوم والدجاج والسمك.

تناول الألياف

تعمل الألياف على تقليل تناول الطعام وزيادة الشعور بالشبع، كما إنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها.

تقليل السعرات الحرارية

أهم ما يساعد على فقدان الوزن هو تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم، ويُفضل تسجيل الأطعمة المتناولة خلال اليوم من أجل حساب كمية السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، وعليه يتم إزالة كل أنواع الطعام الغير ضرورية والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

كيفية انقاص الوزن في اسبوع

ممارسة الرياضة

القيام بتغيير في العادات اليومية في نمط الحياة وزيادة الحركة من شأنه المساعدة في فقدان الوزن، لذا يُفضل تخصيص نصف ساعة يوميًا من أجل ممارسة الرياضة سواء المشي السريع أو القيام بالتمارين الرياضية.

الصيام المتقطع

يُعد الصيام المتقطع واحد من أهم الطرق التي تساعد على فقدان الوزن، حيث يتم الصيام عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة، وتناوله خلال مدة 8 ساعات فقط.

نصيحة بنات one

وأخيرًا للمساعدة على فقدان الوزن بسرعة يُنصح بتناول المشروبات الحارقة بين الوجبات، حيث تساعد على زيادة معدل الحرق في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق