الصحة والجمال - لايف ستايل

أسباب التعب والإرهاق عند السيدات

البعض يستيقظ من النوم وهو يشعر بأن ليس لديه الطاقة للقيام بأي عمل، أو حتى الجلوس، بسبب الشعور بالتعب والإرهاق، ويتابعه فقدان التركيز، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب التي منها أسباب صحية، وفي “بنات one” نستعرض لكم أسباب التعب والإرهاق عند النساء التي تفقدها نشطها وحيويتها.

أسباب التعب والإرهاق عند السيدات

قد يرجع الشعور بالتعب والإرهاق إلى سبب طبي، والذي يتمثل فيما يلي:

فقر الدم

الإصابة بفقر الدم أحد الأسباب الشائعة والتي تُسبب الشعور بالإرهاق، حيث يعمل نقص خلايا الدم الحمراء على عدم نقل الأكسجين إلى الجسم، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والمصحوب بالصداع وقلة التركيز.

مشاكل بالغدة الدرقية

عند حدوث مشكلات بالغدة الدرقية يصاحب الشعور بالتعب جفاف الجلد والشعر وهشاشة الأظافر، وزيادة ضربات القلب والتقلبات المزاجية المتغيرة، حيث يتم فقدان السيطرة على الهرمونات.

مرض السكري

الإصابة بمرض السكري واحد من الأمراض المنتشرة بين السيدات والتي تُسبب الشعور بالتعب وفقدان الرؤية والوزن المفاجئ، حيث عند حدوث اضطراب في إنتاج الانسولين يتم حدوث اضطراب في عملية التمثيل الغذائي والتي تؤدي إلى الشعور بالتعب.

نقص فيتامين b12

أحد الفيتامينات الأساسية للجسم هو فيتامين ب12، حيث يعمل على الحفاظ على مستوى الطاقة، ونقصع يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق، ويمكن الحصول عليها من الطعام مثل البيض والدجاج والأسماك.

أسباب التعب والإرهاق عند السيدات

قلة النوم

النوم في مواعيد متأخرة من اليوم والاستيقاظ المتأخر أو عدم النوم بمقدار كافي كلها عادات سيئة تؤدي إلى الشعور المستمر بالتعب والإرهاق، لذا الأفضل النوم في الساعة الحادية عشر مساءً ولمدة 8 ساعات للشعور بالنشاط والحيوية في الجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على الأسباب المؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق يجب العلم أن تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من الدهون الغير صحية له دور أساسي في الشعور بالكسل والتخمة، لذا فإن تحسين النظام الغذائي المتبع له دور مهم في الشعور بالنشاط والحيوية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق