العناية بالشعر

طريقة التخلص من قشرة الشعر

تُعد قشرة الشعر من المشكلات المزعجة والتي ينتج عنها أضرار كثيرة، منها تساقط الشعر، وجفافه، لذا يجب التخلص منها سريعًا، وفي “بنات one” نعرض لكِ طريقة التخلص من قشرة الشعر نهائياً وبوصفات سهلة متواجدة في المنزل.

أسباب قشرة الشعر

قشرة الرأس هي نوع من أنواع الفطريات التي تظهر نتيجة إنتاج الزيوت على فروة الرأس وتراكمها، ويرجع ذلك بسبب عدم تنظيف البشرة جيدًا، أو وعدم تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاج لها الشعر، بالإضافة إلى الإصابة بالأكزيما أو التهاب فروة الرأس وغيرها من الأمراض الجلدية.

طريقة التخلص من قشرة الشعر

يمكن التخلص من قشرة الشعر من خلال عدد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بالمنزل وهي:

الأسبرين

يُعد الأسبرين واحد من المكونات الطبيعية الذي يساعد على التخلص من قشرة الشعر، ويتم استخدامه عن طريق طحن قرصين من الأسبرين وخلطهم مع الشامبو وغسل الشعر به، ثم ترك الشامبو على الشعر لمدة دقيقتين ثم غسل الشعر بالماء.

زيت شجرة الشاي

يعمل زيت شجرة الشاي على التخلص من الالتهاب والقشرة المتواجدة بفروة الرأس، لذا يتم إضافته على الشامبو المستخدم لتنظيف الشعر، وغسل الشعر به مع التكرار حتى التخلص من القشرة.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح أحد العلاجات التي لها نتائج جيدة في التخلص من القشرة، حيث يعمل على معادلة الحموضة في فروة الرأس، وتنظيفها من الفطريات العالقة بها، ويتم استخدامه عن طريق خلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء، وغسل به الشعر وتركه لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الشعر كالمعتاد.

طريقة التخلص من قشرة الشعر

نصيحة بنات one

وأخيرًا في حال لم تأتي الوصفات السابقة بالنتيجة المطلوبة في التخلص من قشرة الرأس، فإنه عليك التوجه إلى طبيب جلدية للكشف ووصف لكِ الدواء المناسب لعلاجها.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق