العناية بالشعر

تنعيم الشعر الخشن بوصفات منزلية بسيطة

الشعر الخشن هو أحد أنواع الشعر التي تكثر في بلاد الشرق الأوسط، والتي قد تسبب مشكلة لبعض السيدات، فلا تفضل أن تظهر بهذا الشعر أمام أحد، لذا أحضرنا لكِ في بنات one مجموعة من الوصفات المنزلية التي تعمل على تنعيم الشعر الخشن بدون مجهود.

تنعيم الشعر الخشن بوصفات منزلية بسيطة

1- خل التفاح

يعمل خل التفاح على الحفاظ على حموضة الشعر، ويجعله أقل تجعيداً، ويبدو صحياً أكثر، أخلطي كمية متساوية من خل التفاح والماء، وضعيه على شعرك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

2- الزيوت الطبيعية

تلعب الزيوت الطبيعية دوراً هاماً في تنعيم الشعر الخشن، حيث تمنحه الترطيب اللازم، لذا اخلطي كل من زيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الزيتون معاً بمقادير متساوية، ثم ضعيهم في الميكروويف لعدة ثوان حتى تصبح الزيوت دافئة فقط، ضعي الزيوت على شعرك، ودلكي فروة الرأس جيداً، ثم ضعي قبة الاستحمام على شعرك، واتركيه لمدة ليلة كاملة، ثم اغسلي شعرك في الصباح بشامبو مناسب.

أقرئي أيضًا: ادوية لعلاج تساقط الشعر.

3- البيض

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين الذي يجعل الشعر ناعم وطري، لذا أخلطي بيضة مخفوقه مع ملعقتين من زيت الزيتون، والمايونيز، ثم ضعيه على شعرك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

4- الأفوكادو

تعمل الأفوكادو على ترطيب الشعر وتنعيمه، لذا اهرسي الأفوكادو مع الزبادي وضعيه على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

تنعيم الشعر الخشن بوصفات منزلية بسيطة

5- الحلبة

تحتوي الحلبة على نسبة كبيرة من مادة الليسيثين، الذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يساعد على مواجهة مشاكل فروة الرأس.

ولتنعيم الشعر ضعي 5 ملاعق من الحلبة في الماء، واتركيها لمدة ليلة كاملة، ثم أفرمي الحلبة بعد تصفيتها من الماء، ثم ضعي عليها ملعقة زبادي، وملعقة من زيت الزيتون، واخلطيهم معاً، حتى يصبح الخليط متجانس، ضعي المزيج على شعرك، واتركيه لمدة ساعة مع التدليك، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ.

أقرئي أيضًا: خلطات للشعر الخفيف والمتقصف والجاف.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق