لمة بنات

أفضل طريقة لتنظيف الكنب من البقع

يتعرض الكنب للكثير من البقع والأوساخ بشكل يومي، وذلك لأنه المكان الرئيسي لتجمع أفراد العائلة واستقبال الضيوف أيضاً، ويجب الحفاظ على نظافته ومظهره بشكل دائم لكي لا يفقد رونقه مع مرور الوقت وتراكم الأتربة عليه، فتعرفي في السطور التالية من “بنات ONE” على أفضل طريقة لتنظيف الكنب من البقع الصعبة بخطوات بسيطة.

أفضل طريقة لتنظيف الكنب من البقع

عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على نتيجة مثالية في تنظيف الكنب:

1- التخلص من الأتربة

تخلصي أولاً من الغبار والأتربة العالقة في الكنب عن طريق استخدام فرشاة المكنسة الكهربائية المخصصة لتنظيف الكنب، واستخدمي قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ فقط للوصول إلى الأماكن الضيقة، وامسحي الغبار من الأجزاء الخشبية إن وجدت.

2- محلول التنظيف

اخلطي كمية من السائل المنظف الخاص بالكنب والمفروشات مع نصف الكمية من الماء ليصبح أقل تركيزاً، ولا يترك أي آثار أو بقع على الكنب، وقومي بتوزيعه جيداً ثم استخدمي إسفنجة نظيفة في فرك البقع والأوساخ.

أفضل طريقة لتنظيف الكنب من البقع

3- صودا الطعام

في حالة وجود بقع صعبة على الكنب، فقومي برش طبقة سميكة من صودا الخبز على البقع واتركيها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم افركيها بالقليل من منطف السجاد وفرشاة ناعمة ونظيفة، وستلاحظين اختفاء البقعة تماماً.

4- تجفيف الكنب

عليك التخلص من بقايا محاليل التنظيف من خلال شفطها باستخدام المكنسة الكهربائية وتشغيل المروحة وفتح النوافذ حتى تجف تماماً.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن وضحنا لكم طرق تنظيف الكنب والمفروشات، من الضروري تجنب تناول الأطعمة والمشروبات في غرفة الجلوس، لمنع تراكم البقع الدهنية الصعبة والتي ستحتاج الكثير من الوقت والمجهود في إزالتها.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق