العناية بالشعر

طريقة معالجة الشعر الجاف بالخطوات

يصيب الشعر الجفاف بسبب فقدانه الترطيب وعدم العناية السليمة به، مما يزيد من هيشانه وتقصفه، ورغم أن الشعر الجاف يعود إلى طبيعة الشعر في الأساس إلا أن بعض السلوكيات الخاطئة قد تزيد من جفافه، لذا اتبعي طريقة معالجة الشعر الجاف التالية من “بنات one” لتحسين بصيلة شعرك والتمتع بشعر طري ومثالي.

طريقة معالجة الشعر الجاف

التخلص من جفاف الشعر لا يتم بطريقة سحرية ولكنه يحتاج منك الالتزام بخطوات ثابته والتي تتمثل فيما يلي:

التغذية السليمة

إن أهم ما يحتاج له الشعر هو الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الحفاظ على ترطيبه، لذا تلعب التغذية السليمة دورًا هامًا في تحسين بصيلة الشعر.

تناول المياه

ليست المياه مهم لعلاج جفاف البشرة فقط، ولكن أيضًا للتخلص من جفاف الشعر، حيث يساعد على ترطيب فروة الرأس وتحسين بصيلة الشعر، وتوصيل المغذيات إلى أجزاء الحسم، وطرد السموم.

تجنب غسل الشعر

غسل الشعر بكثرة يضره أكثر مما يفيده حيث تعمل المواد الكيميائية المتواجدة في الشامبو على التخلص من الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر، مما يزيد من جفافه، لذا يُنصح بغسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع.

استخدام حمام الكريم

يحتاج الشعر إلى الترطيب الخارجي أيضًا، لذا يُعد مرطب الشعر واحد من المنتجات المساعدة التي تساعد على علاج جفاف الشعر، ولمن يجب الحرص على خلوه من المواد الكيميائية الضارة.

تمشيط الشعر

يلعب تمشيط الشعر دورًا هامًا في زيادة جفاف الشعر، حيث أن تمشيط الشعر بمشط ضيق أو تمشيطه وهو مُبلل يعمل على زيادة تقصفه وجفافه.

قص أطراف الشعر

ساعد قص أطراف الشعر على التخلص من الأطراف المتقصفة من أجل إتاحة نمو الشعر الجديد بشكل أفضل، ويُفضل استخدام مقص حاد من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة معالجة الشعر الجاف بالخطوات

نصيحة بنات one

وأخيرًا عليك تجنب تعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة إذا كنت غير محجبة، أما في حال ارتدائك الحجاب فعليك تجنب ربط الشعر بإحكام أسفل الحجاب ومنحه مسافة حرة للتنفس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق