نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

كيفية تدبير مصروف البيت

أصبح توفير متطلبات الأسرة أمر صعب على الزوجين، مع ارتفاع سقف الطموحات وكثرة المغريات، وارتفاع الأسعار، لذا كان الحل هو تدبير مصروف المنزل حتى يكفي متطلبات الأسرة، ولتجنب الأزمات المالية التي يمكن أن تصادف، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية تدبير مصروف البيت بخطوات عملية.

كيفية تدبير مصروف البيت

لتوفير القليل من مصروف المنزل سواء لشراء به شيئًا يحتاج إلى مبلغ كبير، أو لتجنب الأزمات المالية، هناك عدد من الخطوات التي يجب القيام بها وهي:

حساب إجمالي الدخل الشهري

في البداية يجب حساب كمية الدخل الشهري للزوجين من أجل تحديد كمية الأموال المتوفرة لديهم وكيفية توزيعها.

تحديد النفقات الشهرية

يوجد في كل منزل عدد من النفقات الشهرية الثابتة التي يجب إخراجها من الدخل مثل إيجار المنزل أو قسطه أو قسط السيارة أو قسط الجمعية، فهذه النفقات لا يمكن تأجيلها.

وضع ميزانية

حساب ما تبقى من الدخل ووضع ميزانية لتحديد النفقات المطلوبة، فوضع جزء لشراء الطعام، وآخر للملبس، وآخر للدراسة في حال وجود أطفال وغيرها من النفقات الأساسية.

كيفية تدبير مصروف البيت

تجنب الخروج بكثرة

يساهم الخروج بكثرة إلى ضياع الكثير من المال، وبدلاً من ذلك يُفضل تحضير الطعام في المنزل، ودعوة الأصدقاء، أو يمكن تقديم الشاي والعصائر.

تجنب الوجبات السريعة

تُعد الوجبات السريعة واحدة من أهم النقاط التي تستهلك الكثير من المال، ولذا يُفضل تحضير الطعام في المنزل بدلاً من ذلك.

توفير القليل

كل شهر يجب إخراج مبلغ صغير في ظرف وتخبئته بعيد عن النظر، ونسيان تواجده، وفي كل شهر يتم وضع نفس المبلغ في الظرف حتى مع الوقت يزداد ويصبح مال مدخر للطوارئ.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند الخروج لشراء المنزل يجب كتابة كل الطلبات المطلوبة في ورقة والالتزام بها، وعدم شراء أكثر من الاحتياجات لضبط كمية المال المنفق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق