الريجيم والتخسيس

أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

تساهم الأعشاب الطبيعية بشكل كبير في إذابة الدهون العنيدة في الجسم وتحفيز عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة، ولذلك فهي تُعد من أفضل طرق التخسيس السهلة بدون بذل أي مجهود، ولذلك سوف نقدم لكم من “بنات ONE” أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع واحد فقط.

أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

1- الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تقليل معدل امتصاص الدهون في الأمعاء، كما يُحسن من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون في منطقة البطن.

2- المريمية

تتميز أعشاب المريمية باحتوائها على مادة السمسمين والتي تساعد بدورها على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وتحفيز عملية الأيض، ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق نقع ملعقة كبيرة من المريمية في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق مع الحرص على تغطية الكوب جيداً ثم تصفية المشروب وتناوله مرة واحدة يومياً.

3- القرفة

تعتبر غنية بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الوزن وسد الشهية، كما تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم.

أفضل 5 أعشاب لتخفيف الوزن في أسبوع

4- الشمر

الشمر من الأعشاب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية بالإضافة إلى مجموعة من المعادن والفيتامينات ويحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية ولذلك فهو يعتبر مشروب مثالي لمن يرغب في تخفيف الوزن وسد الشهية لفترة طويلة من الوقت.

5- اكليل الجبل

تحتوي عشبة أكليل الجبل أو الروزماري على الدهون المشبعة ونسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في حرق الدهون المتراكمة في الجسم وتحسين عملية الهضم، إذ تساعد على التقليل من تقلصات البطن وطرد الغازات، فقط قومي بغلي 2 ملعقة كبيرة من أكليل الجبل في كوب من الماء وتناول هذه الوصفة مرتين يومياً صباحاً ومساءاً.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية وعلى الرغم من مدى فاعلية الأعشاب السابقة في إنقاص الوزن الزائد، إلا أنه يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي متوازن والتقليل من كميات الطعام التي يتم تناولها، بالإضافة إلى زيادة المجهود البدني.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق