العناية بالشعر

كيفية الحفاظ على الشعر من التقصف

من العلامات التي تدل على تلف الشعر هو إصابته بالتقصف، حيث ينتج بسبب عدم العناية بالشعر سواء داخليًا أو خارجًا، مما يؤدي إلى تلف الشعر وعدم نموه بطريقة صحية، وفي “بنات one” نعرض لكِ كيفية الحفاظ على الشعر من التقصف.

كيفية الحفاظ على الشعر من التقصف

من الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر المتقصف، والمساعدة على الحصول على شعر صحي وسليم ما يلي:

غسل الشعر

واحد من أهم الخطوات التي تساعد على عدم إصابة الشعر بالتقصف هو غسل الشعر بالطريقة السليمة، فلا يجب غسله بالماء الساخن، أو تعريضه لحرارة المجفف، كما يجب عدم تعرض الشعر للماء أكثر من يومين أو ثلاثة بالأسبوع، حتى لا يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة بداخل فروة الرأس.

منشفة قطنية

استخدام منشفة قطنية لتجفيف الشعر واحد من الطرق التي تساعد على تقليل الهيشان والتقصف.

لا تمشطي شعرك المبلل

الشعر عندما يكون مبلل يصبح في أضعف حالاته، لذا يجب تجنب تمشيطه وهو مبلل وتركه حتى يجف، واستخدام أصابع اليد لفك التشابكات.

ترطيب الشعر

احرصي على استخدام المنتجات أو الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مواد مرطبة للشعر، حيث تعمل على تغذية فروة الرأس، ومساعدة الشعر على النمو بشكل صحي.

قص الشعر

احرصي على قص نهاية الشعر كل 8 أسابيع بحد أقصى، حتى تحافظي على حيويته، ويُفضل القيام بذلك والشعر مُبلل، حيث يُقلل تقصف أطراف الشعر.

كيفية الحفاظ على الشعر من التقصف

نصيحة بنات one

وفي النهاية بعد أن تعرفتي على طرق علاج الشعر خارجيًا للتخلص من تقصف الشعر، احرصي على تناول الأطعمة الصحية التي تمد فروة الرأس بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها لتغذية بصيلة الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق