مكياج وميك أب

أنواع مكياج العيون

يختلف مكياج العيون على حسب شكل العين، فهي ما تُحدد طريقة وضع المكياج، والألوان المستخدمة، ورسمة العين الصحيحة، وفي “بنات one” نستعرض لكِ أنواع مكياج العيون وطريقة وضعه.

أنواع مكياج العيون

كما ذكرنا فإن شكل العين هو ما يُحدد رسمة الصحيحة، وننصح باختيار رسمة المكياج المناسبة كما بالتالي:

مكياج العيون اللوزية

هي عيون الفتيات العربيات، وتتطلب رسمة خاصة، فالأفضل لها هو رسم ظل جفون يلائم البشرة، مع تخفيفه من الأطراف لإبراز جمال العين، ويمكن إضافة الآيلاينر من أجل الحصول على لوك أفضل.

مكياج العيون الجاحظة

العيون الجاحظة هي العيون البارزة قليلاً ويناسبها ظل الجفون الغامق، مع سحبه خفيفة بالآيشادو على الجفن المتحرك، وشادو لامع على الجفن العلوي لإبراز العينين.

مكياج العيون الضيقة

لتكبير العيون الضيقة يتم وضع ايشادو ابيض بداخل العين، واستخدام ظل الجفون البيج، مع رسم سحبه بالايلاينر وطويلة على الجانبين.

مكياج العيون الدائرية

هي العيون التي على شكل دائرة، ويناسبها الايشادو بطريقة السحب من خلال وضع لون خفيف على الجفن المتحرك، ثم سحبه إلى طرف العين بلون أغمق، ثم وضع الايلاينر حتى يبرد العين أكثر، مع وضع الماسكارا لجعل الرموش أكثر طولاً.

أنواع مكياج العيون

مكياج العيون الناعسة

العيون الواسعة هي من أجمل العيون، ويُفضل وضع الايشادو الغامق عليها عند الأطراف مع استخدام الرموش التي تجعلها أكثر كثافة.

مكياج العيون المبطنة

يناسب العيون المبطنة ظل الجفون الفاتح ويوضع على الجفن المتحرك، ويُسحب بايشادو غامق عند عظمة الحاجب، مع وضع الأيلاينر المجنح المسحوب عن طرف العين.

نصيحة بنات one

لاختيار مكياج العيون الأنسب لكِ جربي الأمر أكثر من مرة حتى تحصلي على الطريقة الأفضل والمثالية لشكل عينيك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق