العناية بالشعر

لماذا يتساقط الشعر من الجذور

تعاني العديد من السيدات من تساقط الشعر من الجذور، مما يؤثر بشكل سلبي على جمال المرأة ومظهرها وصحتها النفسية أيضاً، ولذلك يتساءلن بشكل دائم لماذا يتساقط الشعر من الجذور لمحاولة فهم الأسباب وراء ذلك لحماية الشعر والحفاظ عليه من التلف، فتابعي إجابة هذا السؤال في السطور التالية من بنات ONE.

لماذا يتساقط الشعر من الجذور

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر من الجذور ومنها ما يلي:

1- نقص الفيتامينات

يوجد بعض الفيتامينات لها تأثير مباشر على صحة الشعر من أهمها فيتامين د وفيتامين ب12 والحديد والزنك، حيث لا تتمكن بصيلات الشعر من النمو بسبب نقص هذه الفيتامينات.

2- ارتفاع ضغط الدم 

يسبب ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة معدل تساقط الشعر، إذ يؤدي إلى ارتفاع هرمون التستوستيرون والهرمونات الأخرى في فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر من جذوره.

3- تغير هرمونات الجسم 

هناك الكثير من التغيرات الهرمونية الطارئة التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر، ومنها متلازمة تكيس المبايض والحمل وانقطاع الطمث عند الوصول إلى سن اليأس.

4- قصور الغدة الدرقية 

يمكن أن يؤدي اضطراب هرمونات الغدة الدرقية إلى تساقط الشعر، حيث أن هذه الهرمونات لها دور حيوي في الكثير من الوظائف الهامة في الجسم ومنها تغذية الشعر.

لماذا يتساقط الشعر من الجذور

5- الحمل والولادة

تؤدي التغيرات الهرمونية المفاجئة في بداية الحمل إلى تساقط الشعر، وبعد الولادة تقل هذه الهرمونات بشكل واضح مما يؤدي إلى تساقط الشعر أكثر من المعتاد.

6- فقر الدم 

يؤثر فقر الدم على جميع أعضاء الجسم والتي من بينها الشعر، إذ يؤدي انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم إلى تلف الشعر وتساقطه.

7- المشاكل النفسية 

من أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعاً هي الاضطرابات النفسية الناتجة عن الاكتئاب والصدمات العاطفية وزيادة الوزن وغيرها.

نصيحة بنات ONE

وبعد أن عرضنا لكم أسباب تساقط الشعر من الجذور، يعتمد معالجة هذه المشكلة عن طريق معرفة السبب وراءها أولاً،  ولذلك يجب استشارة الطبيب المختص ليصف لك العلاج المناسب.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق