نصائح الحياة الزوجية والعلاقات الأسرية

معايير اختيار الزوجة الصالحة

يعتبر الزواج هو أساس بناء المجتمع، وتعتبر الزوجة هي شريكة الحياة والمسؤولة عن تنشئة الأبناء، ولذلك يجب التفكير جيداً قبل اختيارها حتى تكون لك سند وتدعمك في الضراء قبل السراء، فيجب انتقاء زوجة صالحة على قدر عالٍ من الدين والخلق، فتابعوا في السطور التالية من “بنات ONE” ما هي معايير اختيار الزوجة الصالحة.

معايير اختيار الزوجة الصالحة

1- الدين والأخلاق

قال الرسول صلى الله عليه وسلم في اختيار الزوجة ” تنكح المرأة لأربع مالها وجمالها وحسبها ودينها”، ولذلك يجب الحرص على اختيار زوجة على قدر عالي من الدين لكي تتقي الله في زوجها وأولادها، ويجب مراعاة أيضاً أن تكون على خلق جيد لتشرفك أمام عائلتك وأصدقائك.

2- المعايير الجمالية
من الضروري اختيار زوجة تشعر بالرضا عند النظر إليها وتٌسر عندما تتطلع إلى محاسنها، وأن تكون بها الصفات الخارجية التي تتمناها في زوجتك لتزيد مكانتها في قلبك.

3- النسب الجيد

عائلة الزوجة لها تأثير كبير في تكوين شخصية ابنتهم، ولذلك فمن الضروري اختيار عائلة ذات سمعة طيبة وسيرة حسنة.

معايير اختيار الزوجة الصالحة

4- التكافؤ في العمر والثقافة

يجب أن يكون الزوجين متوافقين في العديد من الأمور من أهمها السن والعقل والثقافة والمستوى الاجتماعي أيضاً.

5- أن تكون ودودة

من أهم معايير اختيار الزوجة أن تتميز بالود واللين لكي تحافظ على العشرة والألفة بينكما، وتستطيع منح الحب والاهتمام لجميع الأشخاص من حولها.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية عليك التفكير جيداً قبل الإقبال على هذه الخطوة فإن الحب ليس كل شيء ولكن هناك الكثير من المعايير التي يجب مراعاتها قبل اختيار الزوجة ومن أهمها أن تتصف بالهدوء والاتزان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق