العناية بالشعر

طرق تنعم الشعر الخشن دون آثار جانبية

لا تحب بعض السيدات أن تبدو بشعر مجعد وخشن، وتُفضل الشعر الناعم، ولهذا يلجأن إلى استخدام كريمات الفرد أو الحرارة من أجل الحصول عليه، وهو ما يُعتبر من أكثر الأمور المضرة بالشعر، والتي مع مرور الوقت تُسبب تلفه وتساقطه، لذا في “بنات one” نقدم لكِ طرق تنعم الشعر الخشن دون ترك آثار جانبية عليه، فتابعينا للتعرف عليه.

طرق تنعم الشعر الخشن

من أهم السبل التي تساعد على تنعيم الشعر هو استخدام الخلطات الطبيعية، التي تمد الشعر بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، فتساعد على تنعيمه وزيادة كثافته، ومن أفضل هذه الوصفات ما يلي:

حليب جوز الهند

اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون، وضعيهم في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، ثم ضعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء، وكرري الوصفة مرة في الأسبوع.

طرق تنعم الشعر الخشن دون آثار جانبية

الزيوت الطبيعية

اخلطي ملعقة من زيت الخروع، مع ملعقة من زيت جوز الهند في وعاء زجاجي، ثم ضعيه على حمام مائي ساخن أو بالميكروويف، واتركيه حتى يسخن، ثم دلكي به الشعر حتى يتشبع به، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

الحليب

ضعي نصف كوب من الحليب في زجاج بخاخ، ثم رشي منه على شعرك حتى يتغلغل به، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد، وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

نصيحة بنات one

احرصي على غسل شعرك بشامبو خالي من المواد الكيميائية المُسببة لجفاف الشعر، مع تطبيق وضع البلسم بعدها لمدة عشر دقائق، والقيام بحمامات الكريم مرة على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل وأسرع نتيجة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق