العناية بالشعر

ادوية لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر أحد المشكلات المنتشرة بين السيدات والرجال، ويرجع التساقط إلى العديد من الأسباب منها الوراثي، ومنها الهرموني، وغيرهم، ولعلاج تساقط الشعر يتم اللجوء إلى أحد الطرق الثلاثة، أما العلاج بالأدوية، أو العلاج بالوصفات الطبيعية، أو العلاج من خلال التدخل الجراحي، وفي بنات one نعرض لكِ ادوية لعلاج تساقط الشعر تعمل على وقف التساقط بشكل سريع.

ادوية لعلاج تساقط الشعر

يتم اللجوء إلى علاج تساقط الشعر من خلال الأدوية عندما يرجع التساقط إلى أسباب مرضية، مثل وجود التهاب، أو نقص في المناعة، وغيره، من الأسباب المرضية، واليك أدوية هامة تساعد على علاج التساقط:

أقرئي أيضًا: علاج الشعر الجاف والتالف.

1- مينوكسيسدل

هو من الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية، وهو عبارة عن رغوة طبية، يتم وضعها على الرأي، وتدليكها به، ثم يُغسل الشعر جيداً، ويتم تكرار العلاج بشكل يومي، وبعد فترة يلاحظ زيادة حجم الشعر وبدأ نمو شعر الجديد، ويٌفضل الاستمرار على هذا الدواء لمدة 6 أشهر.

أما عن الآثار الجانبية لهذا الدواء فهو حدوث تهيج فروة الرأس، وزيادة نمو الشعر في الوجه واليدين، وسرعة في ضربات القلب.

ادوية لعلاج تساقط الشعر

2- السبيرونولاكتون

يستخدم السبيرونولاكتون من أجل علاج تساقط الشعر، كما أنه أحد العلاجات المستخدمة في علاج ارتفاع ضغط الدم، ولكن من آثاره الجانبية هو التسبب في تراكم كمية كبيرة من البوتاسيوم في الجسم، لذا لا يجب استخدامه أثناء الحمل حيث يعمل على التسبب في حدوث تشوهات الأجنة الذكور.

3- اللاتيس Latisse

يقوم الأطباء بوصف هذا الدواء من أجل علاج تساقط الشعر، والذي هو أحد العلاجات التي تم الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء، ويتم استخدامه لتكثيف الرموش.

فيتامينات تساعد على علاج تساقط الشعر

  • فيتامين C حيث يعمل على بناء الأنسجة في جلد فروة الرأس.
  • فيتامين B والذي يعمل على زيادة نمو الشعر.
  • فيتامين E حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية فروة الرأس.

أقرئي أيضًا: تكثيف الشعر بوصفات طبيعية غير مكلفة.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق