الريجيم والتخسيس

5 وجبات لزيادة الوزن للنساء

تعاني بعض الفتيات من النحافة والتي تعتبر من الأمور المزعجة بالنسبة للمرأة، فهي لبا تختلف كثيراً عن السمنة المفرطة، وتحتاج علاج النحافة بطريقة صحية إلى اتباع نظام غذائي معين، لاكتساب الوزن دون اكتساب دهون غير صحية والإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وسوف نعرض لكم في “بنات ONE” أفضل وجبات لزيادة الوزن للنساء التي تساعدك في اكتساب وزن صحي والتخلص من النحافة المفرطة.

وجبات لزيادة الوزن للنساء

1- النشويات 

تعمل النشويات على زيادة الوزن سريعاً لاحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والكربوهيدرات التي تساعد على ارتفاع سكر الدم، مثل الأرز والمكرونة والبطاطس والخبز الأبيض.

2- المكسرات المحمصة 

تساعد المكسرات على زيادة الوزن لأنها تحتوي غنية بنسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميجا 3، ويمكنك إضافتها إلى الوجبات والسلطات المختلفة أو تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية.

3- الفواكه المجففة 

تعتبر الفواكه المجففة من المكونات الطبيعية الغنية بنسبة عالية من السعرات الحرارية ومنها التين والتوت البري والزبيب، ولذلك احرصي على تناول 5 حبات يومياً من الفواكه المجففة لإمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية.

5 وجبات لزيادة الوزن للنساء

4- الأفوكادو 

تحتوي ثمرة الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة، ولذلك تساعد على زيادة الوزن بطريقة صحية، إذ تتميز باحتوائها على الألياف الغذائية والبوتاسيوم ومجموعة من الفيتامينات.

5- البيض 

البيض من المصادر الغنية بالبروتين اللازم لزيادة الوزن، كما يحتوي أيضاً على نسبة عالية من الدهون التي تمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية مما يساعد على علاج النحافة بطريقة صحية وآمنة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكم أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن وننصحك أيضاً باستهلاك كميات معتدلة من منتجات الألبان كاملة الدسم والزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت الزيتون وزيت بذر الكتان.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق