الحمل والعناية بالطفل

أهم أطعمة لزيادة الخصوبة عند النساء

مشكلة نقص الخصوبة من المشكلات التي تؤثر على 15% من المتزوجين، ولعلاجها هناك العديد من الطرق، منها تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الخصوبة، فلا تستهيني بالغذاء، فهو يساعد على زيادة الخصوبة بنسبة 69%، وفي “بنات one” نعرض لكِ أهم أطعمة لزيادة الخصوبة عند النساء احرصي على تناولها.

أهم أطعمة لزيادة الخصوبة عند النساء

هناك عدد لا بأس به من الأطعمة التي تعمل على زيادة نسب الخصوبة عند النساء، ومن أهم أنواعها ما يلي:

‏المكسرات والبذور

‏هناك العديد من المكسرات التي تحتوي على فيتامين e والأحماض الدهنية مثل، اللوز والجوز واللوز الأمريكي وبذور عباد الشمس، ‏حيث أن هذه الفيتامينات تساعد على زيادة الخصوبة لدى كلاً من الزوجين.

أهم أطعمة لزيادة الخصوبة عند النساء

الفواكه الحمضية

تحتوي بعض الفواكه على فيتامين سي مثل، البرتقال والكيوي والجريب فروت، وبعض الفواكه الحمضية، وتساعد هذه الفواكه على تحسين الحيوان المنوي والمبايض.

السلمون

ينصح الأطباء بتناول بعض أنواع الأسماك مثل السلمون وذلك لاحتوائه على للأوميجا 3، يساعد الأوميغا 3 على إنتاج الهرمونات المفيدة للجسم، إلى جانب أنه يساعد في تكوين الجهاز العصبي لدي الجنين وتقويه الحيوان المنوي لدي الزوج.

البرتقال

يحتوي البرتقال على مادة البوليامين التي تعمل على تحسين صحة البويضات عند السيدات، كما أنها ترفع من صحة الحيويانات المنوية عند الرجال، بالإضافة إلى أن فيتامين أ و ج اللذي يعمل كل منهم على الحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا زيادة معدل الخصوبة عند المرأة هو هدف للوصول إلى مرحلة الإنجاب، لذا أجعلي هذا الهدف يساعدك على الاستمرار على تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق