الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أغذية لتقوية المناعة

تساعد الأغذية على تعزيز النظام المناعي، حيث تعمل على مد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها، مما يساعد على مقاومة الأمراض، وفي “بنات one” نعرض لكم أهم أغذية لتقوية المناعة وتحسين الصحة العامة للجسم.

أفضل أغذية لتقوية المناعة

تحتوي الأطعمة الطبيعية على الفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها الجسم، ومن نوعية هذه الأطعمة ما يعمل على تقوية المناعة مثل:

الحمضيات

الحمضيات مثل البرتقال والليمون وغيرهم من الأنواع التي تساعد على تعزيز المناعة، حيث تحتوي على فيتامين C بنسب عالية، وهو المسئول عن إصلاح الأنسجة، والحفاظ على صحة الجلد، كما أن الحمضيات تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، التي تعمل على منع تكون الخلايا الحرة.

الخضروات الورقية

الخضروات مثل السبانخ واللفت والكرنب من الأطعمة الغنية بفيتامين A الذي يعمل على تحسين مناعة الجسم، حيث يعمل على التأثير على إنتاج نخاع العظام، ويعمل نخاع العظام على إنتاج خلايا مناعية مثل الخلايا الليمفاوية، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي يمكن أن تُساعد على مكافحة العدوى.

الزبادي

يُعد الزبادي مصدر مهم للبروتين الذي يحافظ على صحة العظام والجلد، كما انه يحتوي على بكتيريا حية تعمل على تحسين صحة الأمعاء،والتي بدورها تؤثر على تعزيز المناعة بالجسم.

أفضل أغذية لتقوية المناعة

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة والبوليفينول التي تمنع تلف الخلايا، وتحسن من استجابتها، كما أن مادة لبوليفينول تساعد الجسم في إرسال إشارة عند الحاجة إلى استجابة مناعية.

الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي يساعد على إطلاق المواد المضادة للأكسدة الموجودة بالثوم، التي تعمل على محاربة العدوى، وتقوية الجهاز المناعي.

نصيحة بنات one

وأخيرًا من الهام الحرص على تناول الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على الدهون الصحية، وتجنب تناول الدهون الدسمة والسكريات، للتمتع بصحة أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق