العناية بالشعر

طريقة تفتيح لون الشعر طبيعياً

تعتبر الصبغة واحدة من المواد التي لها تأثير سيء على الشعر، حيث تحتوي على عدد من المواد الكيميائية التي تُسبب تلف الشعر، لذا تلجأ الفتيات إلى البحث عن بديل من أجل تفتيح لون الشعر، ومن البدائل استخدام الطرق الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشعر دون التأثير السلبي عليه، وفي “بنات one” نعرض لكم طريقة تفتيح لون الشعر طبيعياً.

طريقة تفتيح لون الشعر طبيعياً

هناك عدد من الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر ومنها ما يلي:

الخل والعسل

يُعد العسل واحد من المنتجات الفعالة في تفتيح لون الشعر، وعند إضافة الخل يزيد من فعاليته وتأثيره على الشعر، ويتم استخدام الوصفة كالآتي:

ضعي نصف كوب من العسل مع كوب من الخل ونصف ملعقة من زيت الزيتون وقلبيهم معًا، ثم ضعي المزيج على الشعر، وغطيه بقبعة الاستحمام، ثم اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر، وكرري ذلك حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

الليمون

يعمل الليمون على تفتيح لون الشعر، لذا اخلطي 4 ملاعق من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم ضعي الخليط على الشعر، ثم اجلسي في الشمس حتى يجف الشعر، ثم اغسلي الشعر بالماء، وكرري العملية لعدة مرات حتى يتم تفتيح الشعر.

طريقة تفتيح لون الشعر طبيعياً

الملح

قومي بخلط ملعقة من الملح مع 2 كوب من الماء، وامزجيهم معًا، ثم ضعي الخليط على الشعر، واتركيه لمدة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الشعر جيدًا بالماء، والبلسم حتى لا يجف الشعر، وكرري ذلك حتى الحصول على درجة لون الشعر المطلوب.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند محاولة تفتيح شعرك عن لونه الطبيعي، عليك بترطيب شعرك باستمرار من أجل تغذيته ومنعه من التقصف والجفاف.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق