الحمل والعناية بالطفل

نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى

خلال فترة الحمل تمر الحامل بالكثير من التغيرات النفسية والجسدية، وتصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض حيث تضعف مناعتها، كما أنها تحتاج إلى العناية بكل حركة تقوم بها أو أي طعام يتم تناولها من أجل الحفاظ على صحة صغيرها، ويعرض لك بنات one عدة نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى لمرور تلك الفترة بسلام.

نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى

1- الفيتامينات

يجب على الحامل الحرص على تناول الفيتامينات التي يحددها الطبيب، والتي تحمي صحة الأم والجنين، ومن تلك الفيتامينات حمض الفوليك، الكالسيوم، وغيره.

أقرئي أيضًا: عدد اسابيع الحمل الطبيعي للبكر.

1- زيارة الطبيب

أول ما على الحامل فعله عند حدوث الحمل هو زيارة الطبيب للاطمئنان على الحمل وعلى الجنين، ويجب أن يتم المحافظة على الزيارة الدورية للطبيب خلال التسعة أشهر، لتجنب تعرض الحامل إلى أي خطر محتمل.

2- الإقلاع عن التدخين

الحرص على ترك التدخين لما يسببه من تشوهات للجنين، كما يزيد من خطر الإجهاض، كما يجب البعد عن التدخين السلبي، والذي يؤثر على الجنين بشكل قوي.

نصائح للحامل البكر في الشهور الأولى

3- نظام غذائي

ليس معنى أنك حامل فهذا يعني أنه يمكنك تناول كافة المأكولات، ولكن عليك الحرص على تقليل الأطعمة التي تحتوي على الدهون الغير صحية، والإكثار من تناول الخضار والفاكهة، كما يجب عليك البعد عن كل من الجبن الغير مبستر، الأسماك النيئة، السوشي، التونة، الكبده.

4- الفحوصات المخبرية

في الشهور الأولى يحتاج الطبيب إلى عدة فحوصات طبية للتأكد من حالة الأم والجنين، والتي تساعدك على تخطي أي عواقب قد تمرين بها أو يمر بها طفلك خلال فترة الحمل.

أقرئي أيضًا: علاج الامساك للحامل في الشهور الاولى.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق