الديكور المنزلي

طريقة لصق السيراميك على البلاط بدون فواصل

يرغب الكثير من الناس في تجديد منازلهم وتغيير شكل السيراميك، ولكن بدون نزع البلاط القديم توفيراً للوقت والمال أيضاً، ويمكنك بسهولة لصق السيراميك فوق البلاط القديم بكل سهولة دون الشعور بالتعب والإجهاد، فتابعوا في السطور التالية من “بنات ONE” أفضل طريقة لصق السيراميك على البلاط بدون فواصل.

طريقة لصق السيراميك على البلاط بدون فواصل

عليك اتباع الخطوات التالية لكي تضمن لك نجاح عملية لصق السيراميك على البلاط القديم بطريقة صحيحة بنفسك:

1- تنظيف البلاط جيداً

يجب تنظيف الغرفة والتخلص من جميع الأتربة والأوساخ الموجودة على البلاط القديم لكي تكون الأرضية متساوية تماماً.

2- ترتيب ألواح السيراميك

عليك أولاً إخراج ألواح السيراميك من الصناديق الكرتونية، وترتيبها بحسب الألوان والأشكال التي ترغب في لصقها، وتكون هذه الرسومات موضحة على الغلاف الخارجي للصندوق.

3- وضع المادة اللاصقة 

وتكون هذه المادة عبارة عن أكياس بودرة وزنها حوالي 20 كيلو جرام، وكل كيس يكفي لتركيب حوالي 2 متر مربع من السيراميك، ويتم خلط هذه المادة مع كمية مناسبة من الماء حتى يصبح المزيج سميك ولزج، ثم نفرده على البلاط القديم باستخدام سكين المعجون.

4- لصق السيراميك على البلاط 

يفضل البدء في لصق السيراميك من منتصف الغرفة ويتم تقسيم الغرفة إلى أربعة أجزاء بدايةً من محور المنتصف حتى زوايا الغرفة، ويتم صف السيراميك الواحدة تلو الأخرى ولصقه على البلاط القديم.

طريقة لصق السيراميك على البلاط بدون فواصل

5- تنظيف بقايا المادة اللاصقة

بعد الانتهاء من تركيب جميع ألواح السيراميك، يتم تركها لمدة يوم كامل على الأقل حتى تجف المادة اللاصقة تماماً، وبعد ذلك يتم نزع الفواصل البلاستيكية ثم تحضير خليط من الجبس والماء وفرده على البلاط ومسح الزوائد باستخدام إسفنجة مبللة بالماء.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق