العناية بالبشرة

علاج حساسية الجلد طبيعياً

يُعد مرض الحساسية من أكثر الأمراض الجلدية التي تنتشر في فصل الصيف، بسبب تعرض الجلد لأشعة الشمس الحارقة، وكثرة العرق الذي ينتج عنه تراكم البكتيريا والملوثات على سطح البشرة، مما ينتج عنه الإصابة بالالتهاب أو التورم والاحمرار، كما قد ينتج عدد من الأعراض الأخرى مثل الاختناق وانخفاض ضغط الدم، وفي “بنات one” نعرض لكم علاج حساسية الجلد طبيعياً.

علاج حساسية الجلد طبيعياً

تعتبر الوصفات الطبيعية واحدة من الطرق التي تساعد على علاج حساسية الجلد، ومن أهم الأعشاب المُستخدمة ما يلي:

الشعير

من أكثر الأعشاب المُستخدم التي تعمل على علاج حساسية الجلد، حيث يساعد على تهدئة الالتهاب، والتخلص من الطفح الجلدي، ويتم استخدام الشعير عن طريق وضعه في إناء وإضافة له الماء المغلي والقليل من الكركديه، وتركه على النار حتى الغليان، ثم يتم تناوله مرة في اليوم.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد المضادة للالتهاب، لذا فإنه يعتبر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تعمل على علاج حساسية الجلد، والتخلص من البكتيريا والفطريات، ويُستخدم الزنجبيل عن طريق خلطه بالماء ووضعه في إناء على النار وتركه حتى الغليان، ثم تناوله مرتين باليوم.

علاج حساسية الجلد طبيعياً

النعناع

يحتوي النعناع على زيت المنثول الذي يعمل على القضاء على الالتهابات والتخلص من حساسية الجلد، وعلاج الاحمرار والتورم، ويتم استخدامه من خلال غلي النعناع مع الماء ثم تناوله، كما يمكن وضع النعناع على البشرة لتهدئة الالتهاب بها.

جل الصبار “الألوفيرا”

يحتوي جل الصبار على عدد من المواد التي تساعد على تلطيف الجلد، وعلاج الحروق، وتقليل الشعور بالحكة، لذا فهو من العلاجات المُستخدمة للتخلص من حساسية الجلد الموسمية.

نصيحة بنات one

وأخيرًا من الأفضل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فصل الصيف، والحفاظ على النظافة الشخصية، لتجنب الإصابة بحساسية الجلد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق