الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي أسباب النزيف بعد الدورة الشهرية

تتعرض بعد السيدات للنزيف بعد انتهاء الدورة الشهرية وهي حالة مرضية شائعة لها العديد من الأسباب، ولكنها في أغلب الحالات تكون بسيطة ولا تستدعي استشارة الطبيب، وسوف نوضح لكِ سيدتي في هذا المقال من “بنات ONE” ما هي أسباب النزيف بعد الدورة الشهرية.

ما هي أسباب النزيف بعد الدورة الشهرية

سنعرض لك أبرز أسباب حدوث النزيف بعد انتهاء الدورة الشهرية:

1- عدم انتظام الدورة الشهرية 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية منها تكيس المبايض وخلل الهرمونات وغيرها، ولذلك قد تلاحظين حدوث نزيف خفيف بعد انتهاء الدورة الشهرية بأيام قليلة.

2- وسائل منع الحمل 

في حالة التوقف عن تناول حبوب منع الحمل بعد الانتظام عليها فترة طويلة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث نزيف، وقد يحدث ذلك أيضاً في حالة استخدام اللولب وعدم تأقلم الجسم معه.

3- أورام أو تليفات الرحم 

الكثير من السيدات يعانين من الأورام الحميدة في الرحم، والتي تسبب خروج إفرازات دموية مهبلية تختلف في شدتها وكثافتها من حالة إلى أخرى.

ما هي أسباب النزيف بعد الدورة الشهرية

4- الجماع العنيف 

قد تكون هناك دماء متبقية بعد انتهاء الدورة الشهرية وتكون الشرايين والأوردة ما زالت متفتحة، فتصاب بعض السيدات بنزيف دموي بعد ممارسة العلاج الحميمة.

5- التهاب المهبل 

تسبب الالتهاب المحيطة بمنطقة الرحم والمهبل حدوث نزيف أو إفرازات مهبلية سميكة، ولهذا يجب الحرص على معالجتها سريعاً.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ أسباب النزيف المختلفة بعد الدورة الشهرية، إذا قد واجهتك هذه المشكلة فلا داعي للقلق فهي تعد اضطرابات هرمونية ليس لها أي مخاطر، ولكن إذا ازداد النزيف أو استمر فترة طويلة فعليك استشارة طبيب النساء والتوليد.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق