العناية بالبشرة

كيفية جعل بشرة الوجه صافية في 7 خطوات

الحفاظ على بشرة نقية ومشرقة خالية من الحبوب يحتاج الكثير من المجهود، وخاصةً إذا كنت تمتلكين بشرةً دهنية فإن الحفاظ على نضارتها يُعد بمثابة تحدي كبير، ولهذا فسوف تساعدك “بنات ONE” على تحقيق هذا الهدف وسنعرض لك أهم النصائح والخطوات حول كيفية جعل بشرة الوجه صافية ومشرقة.

كيفية جعل بشرة الوجه صافية في 7 خطوات 

1- غسول البشرة مرتين يومياً

غسل الوجه من أهم الخطوات التي تساعد على صفاء البشرة، وخاصةً إذ كان لديك بشرة دهنية، فإنه يجب تنظيفها على الأقل مرتين يومياً للتخلص من الدهون الزائدة التي تتراكم عليها.

2- مرطب الوجه المناسب

عليك استخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، حتى وإن كانت بشرتك دهنية، فيجب أيضاً ترطيب باستخدام كريم خفيف.

3- التقشير 

يساعد تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة التي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور الشوائب والحبوب على الوجه ويجعلها تبدو باهتة وشاحبة.

4- شرب الكثير من الماء 

الماء هو الحل السحري لعلاج جميع مشاكل البشرة، وظهور حب الشباب والتجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه مبكراً، ولهذا حافظي على شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة ونقاءها.

كيفية جعل بشرة الوجه صافية في 7 خطوات

5- النوم فترات كافية 

يسبب السهر فترات طويلة شحوب البشؤة وظهور علامات الإرهاق والتعب أيضاً، كما يؤدي إلى خلل في إفراز زيوت البشرة وظهور حب الشباب والبثور في الوجه، ولذلك يجب الحرص على النوم مبكراً لمدة 7 ساعات متواصلة على الأقل.

6- الوقاية من الشمس 

عليك استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس في فصل الصيف والشتاء أيضاً، للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

7- نظام غذائي متوازن 

من الضروري الحرص على تناول الأطعمة الصحية وخاصةً التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 كالأسماك بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً وبعد أن عرضنا لكِ كافة الخطوات اللازمة للحفاظ على بشرة نقية، احرصي عزيزتي على المواظبة عليها واستخدام منتجات العناية بالبشرة المكونة من مواد طبيعية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق