الحمل والعناية بالطفل

هل يمكن تأخر الحمل بدون سبب

ينتظر الزوجين في بداية الزواج خبر معرفة حدوث الحمل، وتمر الأيام والشهور الأولى عليهم في قلق في انتظار هذا الخبر المفرح، وهوا ما يجعلهم يؤديا الفحوصات الطبية لمعرفة سبب تأخر الحمل، ومع ذلك فإن الكثير من الأزواج قد لا يظهر لديهم أي مانع طبي يُسبب عدم حدوث الحمل، وهو الأمر المحير فهل يمكن تأخر الحمل بدون سبب هذا ما نتعرف عليه في “بنات one”.

هل يمكن تأخر الحمل بدون سبب

المتعارف عليه أن تأخر الحمل ينتج لعدد من الأسباب والتي تتمثل في وجود مشكلة لدى الزوجة أو لدى الزوج، ولكن أحيانًا لا يوجد سبب طبي لمنع الحمل، ومع ذلك لا يتم الحمل، لذا يمكن القول أنه نعم قد يتأخر الحمل بدون سبب طبي، ولكن قد يكون ذلك لأسباب أخرى ناتجة عن ممارسات الزوجين وهي:

عدم ممارسة العلاقة الزوجية بشكل سليم

العديد من الأزواج في بداية الزواج لا يتمكن من اختيار الطريقة الصحيحة للعلاقة الزوجية من حيث الموعد، حيث أن لحدوث الحمل يجب أن تتم العلاقة الزوجية في موعد التبويض أو قبله أو بعده بيوم حتى تزيد من فرص نجاح الحمل.

هل يمكن تأخر الحمل بدون سبب

التعرض الزائد للحرارة

تعرض الزوج للحرارة الزائد أو الجلوس في الماء الساخن بكثرة يعمل على تقليل جودة الحيوانات المنوية، ويحتاج الأمر من أربعة أشهر حتى 6 أشهر لكي تعود الحيوانات المنوية إلى طبيعتها مرة أخرى.

التدخين أو تناول الكحوليات

أضرار التدخين والكحوليات كثيرة، وخصوصًا على المرأة حيث تكون سببًا للإجهاض، لذا عند التخطيط للحمل، لذا على المرأة أن تمتنع عن التدخين وتناول الكحوليات لأنها قد تُسبب تأخر حدوث الحمل.

التعرق للضغوطات النفسية

تعرض المرأة إلى الضغوط النفسية عامل مهم لتأخر الحمل، حيث يؤثر على هرمونات المرأة التي بدورها تُسبب حدوث خلل في التبويض، مما يجعل الدورة الشهرية غير منتظمة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عند التخطيط للحمل وفي حال عدم وجود سبب طبي، يُفضل أن يحاول الزوجين الاستجمام، والابتعاد عن الضغوط النفسية وعدم التفكير بالأمر بكثرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق