العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر المفرود كيميائياً

ترغب بعض السيدات في الحصول على شعر خالي من التموجات، وذلك لسهولة الحصول على فورمات مختلفة للشعر، كما أنه يمنح المرأة جاذبية وجمال، لذا يلجأن إلى استخدام الفرد الذي يُعد أحد الطرق التي تعمل على جعل الشعر ناعم خالي من التموجات، ولكن الشعر بعد استخدام الفرد يكن في أضعف حالاته، لذا يحتاج إلى معاملة خاصة، وفي “بنات one” نعرض لكم طرق العناية بالشعر المفرود كيميائياً.

طرق العناية بالشعر المفرود كيميائياً

منتجات العناية بالشعر

اختاري منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم الخالية من الفورمالدهيد، حيث تعمل على التسبب بتلف الشعر وجفافه، كما تعمل على الإصابة بالسرطان، والأفضل هو اختيار المنتجات التي تحتوي على الكيراتين والتي تعمل على تمليس الشعر وترطيبه.

ترطيب الشعر

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هو ترطيب الشعر، وذلك عن طريق حمامات الكريم التي تعمل على تغذية الشعر وتغلفيه لتجعله طري ولامع.

طرق العناية بالشعر المفرود كيميائياً

استخدام الوسائد الستان

يساعد الستان على حماية الشعر من التقصف، حيث تعمل الوسائد القطنية على امتصاص ترطيب الشعر وجعله جاف، أنا الستان فيحافظ على ترطيبه.

استخدام الزيوت الطبيعية

وضع برنامج علاجي مكثف عن طريق استخدام المغذيات والزيوت الطبيعية، التي تعمل على تعويض الفاقد من الزيوت الطبيعية للشعر، ويتم ذلك من خلال وضع أحد الزيوت المغذية مثل زيت الزيتون وتركه لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بالطريقة المعتادة.

تجنب الصبغات

تجنب استخدام صبغات الشعر الكيميائية التي تعمل على تهييج الشعر وتعريضه للجفاف والتكسر.

تناول المكملات الغذائية

تناول المكملات الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر وتعزيز نموه مثل البيوتين، ولكن يجب أن يتم الأمر تحت إشراف طبي.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُفضل إجراء الفحوصات الطبية قبل تناول أي علاج للتأكد من عدم وجود سبب طبي مثل نقص بعض الفيتامينات والمعادن، والتي تُسبب تساقط الشعر وبهتانه وضعفه.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق